الحكومة اليمنية تؤكد ما نشره “اليمن نت” حول احتجاز الحوثيين لشحنات من أدوية الكوليرا

اليمن نت - خاص:
المجال: أخبار التاريخ: يوليو 23, 2017

أكدت الحكومة اليمنية،اليوم الأحد، احتجاز ميليشيات الحوثي وصالح ثلاث شاحنات تحمل أدوية لمكافحة الكوليرا في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وأدان وزير الإدارة المحلية ورئيس اللجنة الإغاثية العليا “عبد الرقيب فتح “،  احتجاز مليشيا الحوثي وصالح ثلاث قاطرات محملة بأدوية وعقاقير طبية خاصة بمكافحة وباء الكوليرا في محافظة الحديدة.

وطالب ” فتح ” منسق الشؤون الإنسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك، منظمتي الصحة العالمية وأطباء بلا حدود وكافة المنظمات المختصة إلى إدانة هذه التصرفات التي تساهم في تردي الحالة الإنسانية، والنظر إلى هذه التصرفات بعين المسؤولية التي تفرضها القوانين الدولية والإنسانية وقوانين الأمم المتحدة المتعلقة بالشأن الإنساني.

وحذر فتح من أن ” الوضع الإنساني لأبناء الحديدة لم يعد يحتمل المزيد من الانتهاكات ووضع العراقيل والعوائق، أمام وصول المساعدات الإنسانية والقوافل الطبية التي تتطلب الوصول السريع إلى المحتاجين خصوصاً مع تفشي المرض في هذه المحافظة وعدد من المحافظات المجاورة.

جاء ذلك في تصريحات لوزير الإدارة المحلية عبد الرقيب فتح، حسب وكالة سبأ اليمنية الحكومية.

وكان “مصدر خاص ” قد أكد ل “اليمن نت ” أن القيادي في جمعة الحوثيين عبد الرحمن النشاد، هو من وجه باحتجاز الشاحنات منذ أربعة أيام، وطالب بدفع جبايات مالية وجمركية.