الحكومة اليمنية تؤكد التزامها بتنفيذ آلية تسريع “اتفاق الرياض”

اليمن نت- متابعة خاصة

أكدت الحكومة اليمنية, التزامها بتنفيذ آلية تسريع اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي في يوليو الماضي, بالعاصمة السعودية الرياض.

جاء ذلك في كلمة ألقاها مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي، مساء أمس الثلاثاء, أمام مجلس الأمن الدولي.

وأكد السفير السعدي أمام مجلس الأمن الدولي التزام الحكومة الشرعية بتنفيذ آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض وفقاً للخطط الزمنية المحددة.

ولفت السعدي إلى أن مليشيا الحوثي تقوم بتقويض كل الجهود من خلال التصعيد الميداني وإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، على المدن المأهولة بالسكان وخاصة على مأرب، كما تعمل على تقويض العمل الإنساني وسرقة المساعدات الإغاثية، والتلاعب بملف خزان صافر العائم؛ بغرض الابتزاز السياسي.

وأكد السعدي مجدداً على دعم الحكومة لجهود المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، والانخراط بإيجابية مع الجهود المتصلة بوقف اطلاق النار والإجراءات الاقتصادية والإنسانية واستئناف العملية السياسية.

وكان غريفيث، أبلغ مجلس الأمن الدولي خلال إحاطته، أمس بأنه أرسل “مسودة مفصلة”، بشأن اتفاق لوقف إطلاق النار إلى الطرفين المتحاربين الأسبوع الماضي وأن “الوقت حان الآن لكي يسارع الطرفان إلى التحرك بسرعة لإنجاز المفاوضات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى