The Yemen Logo

الحكومة اليمنية تؤكد استعادة عزان وتتهم ميليشيات ابوظبي بإفشال "التهدئة السعودية"

الحكومة اليمنية تؤكد استعادة عزان وتتهم ميليشيات ابوظبي بإفشال "التهدئة السعودية"

اليمن نت - 18:28 02/09/2019

أكد وزير الاعلام اليمني "معمر الإرياني"، اليوم الاثنين، استعادة معسكر عزان في محافظة شبوة اليمنية، واتهم المجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا بفتح جبهة جديدة، لإفشال التهدئة السعودية.

وقال "الإرياني" في تغريدات على تويتر، إن قوات الجيش الوطني والأجهزة الأمنية وبالتعاون مع قبائل شبوة، تمكنوا من استعادة معسكر عزان من قبضة ميليشيا النخبة المدعومة من الإمارات، وغنموا معدات عسكرية وذخائر.

واتهم الوزير اليمني المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا بمحاولة فتح جبهة جديدة، في الوقت الذي تسعى فيه السعودية لتهدئة التصعيد وبدء الحوار في مدينة جدة.

وفي وقت مبكر الاثنين تمكنت قوات النخبة الشبوانية من السيطرة على بلدة عزّان، وأقامت نقاطا عسكرية في محيط معسكر عزان والذي سيطرت عليه أيضاً، لكن تعزيزات حكومية دخلت المدينة بعد مواجهات مع قوات الانتقالي التي يقودها (البوحر) والتي أُجبرت على الخروج، بعد سقوط قتلى وجرحى في صفوفها.

وبحسب مصادر عسكرية فإن تعزيزات القوات الحكومية جاءت بعد ساعات من دخول 14 عربة تحمل مسلحين إلى المدينة، ونجحت القوات الحكومية في استدراج قوات النخبة التابعة للانتقالي، وسيطرت على أغلب العربات التي دخلت المدينة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

عاود المحتجون السودانيون، اليوم الجمعة، التظاهر ضد الانقلاب العسكري في الخرطوم، فيما أطلقت قوات الشرطة السودانية. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إن مليشيات الحوثي ارتكبت أكثر من 2700 خرق للهدنة الأممية، في محافظة تعز وحدها، وذلك. . .

قالت الصحة اليمنية إن 91 ألفا و 844 طفلاً وطفلة دون سن الخامسة بمحافظة مأرب تلقوا جرعة التحصين ضد شلل الأطفال خلال. . .

بدأ آلاف الحجيج في الوصول إلى مدينة مكة المكرمة في السعودية اليوم الجمعة من بين ما يقارب مليون يتوقع أن يؤدوا هذا العام مناسك. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram