“الحكومة اليمنية” تؤكد إلغاء الجوازات وكافة الوثائق الصادرة عن الحوثيين

اليمن نت - متابعة خاصة:
المجال: أخبار التاريخ: أبريل 14, 2019

أعلنت الحكومة اليمنية، في وقت متأخر مساء الأحد، إلغاء الجوازات وكافة الوثائق الصادرة عن مصلحة الهجرة والجوازات الخاضعة للحوثيين بصنعاء.

وجددت رئاسة مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية بالعاصمة المؤقتة عدن، التأكيد على بطلان كافة خدمات مصلحة الهجرة والجوازات التابعة للانقلابيين الحوثيين في صنعاء، وشددت في تعميمها الموجه إلى مدراء عموم الفروع بالمحافظات المحررة ومدراء المنافذ البرية والبحرية والجوية، بعدم التعامل مع الوثائق الصادرة من الانقلابيين، بحسب ما ذكرت وكالة سبأ الرسمية.

وأكدت على بطلان الوثائق الصادرة عن الانقلابيين من تأشيرات الدخول للأجانب، والإقامات بكافة أنواعها، وبطائق اللجوء، وشهادات الجنسية، وموافقات الزواج، بالإضافة إلى جوازات السفر، ودعت رئاسة المصلحة، كافة المواطنين والمقيمين في كافة محافظات الجمهورية، إلى التعامل مع المصلحة التابعة للحكومة الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن.

الحكومة اليمنية كانت قد قررت في مارس/ آذار 2017 إلغاء جوازات السفر الصادرة عن المؤسسات التي تسيطر عليها جماعة الحوثيين في إطار مساع لتجفيف مصادر تمويلهم، وقد أصدرت الحكومة الشرعية في عدن تعميماً إلى سفارات جميع الدول بعدم التعامل مع جوازات الحوثيين وهو ما جرى العمل به مباشرة.

ويشكل القرار عقوبة على المدن الشمالية ذات الكثافة السكانية، والتي يتطلب الإجراء من المواطنين فيها قطع مسافات طويلة محفوفة بالمخاطر الأمنية إلى مأرب وعدن في الغالب، مع التكاليف المضاعفة التي تتطلبها الرحلة، تعاني دوائر الجوازات في مدن “الشرعية”، من ازدحام شديد.