The Yemen Logo

الحكومة اليمنية تأمل في تجاوب الرياض مع جهود معالجة أوضاع المغتربين

الحكومة اليمنية تأمل في تجاوب الرياض مع جهود معالجة أوضاع المغتربين

اليمن نت - 21:44 22/08/2021

قالت الحكومة اليمنية، اليوم الأحد، إنها تأمل في تجاوب المملكة العربية السعودية مع جهود معالجة التحديات التي تواجه مواطنيها المغتربين داخل المملكة.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك عبر الاتصال المرئي من وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد بن مبارك.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية سبأ أستمع عبدالملك إلى “إحاطة من وزير الخارجية عن أوضاع المغتربين اليمنيين والجهود المبذولة للارتقاء بوضعهم ومعالجة التحديات التي تواجههم بالتنسيق مع السعودية”.

وأعرب المجلس “عن ثقته في تجاوب المملكة مع هذه الجهود انطلاقا من العلاقات التاريخية ووشائج القربى والأخوة المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين والمصير المشترك الذي يجمعهما”.

وناقش المجلس “بحرص بالغ تلك التحديات وتداعياتها المحتملة على كافة الأصعدة لما لهذه الشريحة المهمة من دور حيوي في خدمة الاقتصاد الوطني، بالإضافة للدور المعول عليهم في تحقيق الاستقرار وإعادة الإعمار والتنمية وتجاوز الآثار المدمرة التي خلفها الانقلاب الحوثي”، حسب المصدر ذاته.

وثمن مجلس الوزراء الدور الحيوي للمغتربين اليمنيين في خدمة الاقتصاد الوطني على مدار العقود السابقة والدور المعول عليهم في تحقيق الاستقرار وإعادة الإعمار والتنمية وتجاوز الآثار المدمرة التي خلفها الإنقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا وإشعالها الحرب.

وأكد أن قضايا المغتربين هي على الدوام محل اهتمام الحكومة التي تدرك الدور العظيم للمغتربين اليمنيين في بناء اليمن ورفد الإقتصاد الوطني ولن تتخلى عن واجباتها تجاههم.

وكان مئات الأكاديميين والأطباء تلقوا بلاغات بالاستغناء عنهم من الجامعات جنوبي المملكة، ما أثار غضب اليمنيين وتحركات من الحكومة اليمنية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

نفت فرنسا، اليوم الجمعة، أي تواجد عسكري لها في منشأة بلحاف لتسييل وتصدير الغاز الطبيعي في شبوة، جنوب شرقي اليمن، تشارك. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إنه رصد أكثر 3700 خرق للهدنة الأممية، ارتكبته مليشيات الحوثي في محافظة تعز، منذ بدء سريان. . .

تمّت السيطرة على كلّ الحرائق التي اجتاحت الأربعاء والخميس مناطق حرجية وحضرية في شمال شرق الجزائر، مودية بحياة 38 شخصا. . .

أجرت الصين، التي تعتبر تايوان إقليما تابعا لأراضيها، مناورات حربية وتدريبات عسكرية حول الجزيرة

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram