الحكومة اليمنية بصدد صرف مستحقات طلاب الإبتعاث في الخارج

اليمن نت -متابعة خاصة
المجال: أخبار التاريخ: يوليو 10, 2018

قالت الحكومة اليمنية، اليوم الثلاثاء، إنها بصدد إعداد كشوفات الربع الثاني من العام 2018 لصرف المساعدات المالية المستحقة للطلبة المبتعثين في دول الابتعاث.

جاء ذلك خلال مناقشة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور حسين عبدالرحمن باسلامة ،اليوم ،مع وكيل الوزارة لقطاع البعثات والتعاون الدولي الدكتور مازن مهدي الجفري ،آلية إعداد كشوفات الربع الثاني للعام الجاري 2018 من المساعدات المالية المستحقة للطلبة المبتعثين.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”، استمع الوزير باسلامة من قطاع البعثات آلية عمل القطاع وما أنجزه خلال الفترة السابقة..مشيراً الى ان الوزارة تمتلك قاعدة بيانات دقيقة للطلبة المبثعتين في كافة دول الابتعاث.

ولفت الى ان الوزارة بصدد إعداد كشوفات الربع الثاني من العام 2018 لصرف المساعدات المالية المستحقة للطلبة المبتعثين في دول الابتعاث.

وطالب الملحقيات في كافة دول الإبتعاث بسرعة رفع كشوفات الطلبة المستحقين للمساعدات المالية.

ومنذ حوالي عامين، اتسعت رقعة احتجاجات طلاب اليمن الدارسين في الخارج بعد أن صادرة مستحقاتهم المالية سلطات الأمر الواقع في صنعاء، وعجزت الحكومة الشرعية في عدن عن صرفها.

ويبلغ عدد الطلاب اليمنيين المبتعثين في الخارج 9300 طالب وطالبة، موفدين من 30 جهة حكومية إلى 38 بلداً، منهم 6139 طالباً وطالبة من الوزارة نفسها، في حين يبلغ إجمالي ما يصرف على الابتعاث الخارجي سنوياً 15 مليار ريال، بحسب إحصائية وزارة التعليم العالي اليمنية.