The Yemen Logo

الحكومة اليمنية: الحوثيون يواصلون منع لقاح شلل الأطفال بمناطق سيطرتهم

الحكومة اليمنية: الحوثيون يواصلون منع لقاح شلل الأطفال بمناطق سيطرتهم

اليمن نت - وكالات - 20:53 18/01/2022

قالت الحكومة اليمنية، اليوم الثلاثاء، إن مليشيات الحوثي تواصل منع دخول لقاح شلل الأطفال إلى مناطق سيطرتها، تزامناً مع قرب انطلاق حملة جديدة.

جاء ذلك في تغريدة نشرها وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح على حسابه بتويتر.

وقال بحيبح: "سبق وأن أعلنت اليمن إنها خالية من شلل الأطفال في عام 2005، لكن ظهرت مؤخرا حالات شلل أطفال في بعض المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي".

وأضاف: "الحوثيون لا يزالون يمنعون دخول اللقاح إلى مناطق سيطرتهم رغم استكمال وزارة الصحة لكافة الإجراءات لانطلاق الحملة الجديدة".

وأشار إلى أن "وزارة الصحة بالتعاون مع الشركاء تعد لحملات لقاح ضد شلل الأطفال على أن تشمل كل اليمن وبأسلوب شامل من منزل إلى منزل".

ولم يتسن على الفور الحصول على تعقيب من جماعة الحوثي بشأن اتهام وزير الصحة.

ومطلع مارس 2020، حَمَّلَت الحكومة اليمنية، الحوثيين المسؤولية عن عودة تفشي فيروس شلل الأطفال في محافظتي صعدة وحجة (شمال)، بعد أن كانت قد تمت السيطرة عليه في البلاد، صيف 2005.

وتشهد البلاد منذ سبع سنوات حرباً طاحنة بين القوات الحكومية بدعم من السعودية، التي تدخلت في مارس 2015 بذريعة إعادة الحكومة الشرعية، وبين مليشيات الحوثي التي انقلبت على الحكومة في سبتمبر 2014.

وقد أدت هذه الحرب لمقتل 377 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

رفض الزُبيدي البقاء في قصر معاشيق الأيام الماضية للضغط من أجل تمرير قرار تعيين "قاهر مصطفى" نائباً عاماً- حسب المصدر.

أصدر رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأربعاء، قراراً جمهورياً جديداً بتعيين القاضي قاهر مصطفى علي نائباً عاماً للجمهورية اليمنية، بدلاً. . .

قال المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، مساء اليوم الأربعاء، إنه يعمل مع وفد الحكومة اليمنية ووفد مليشيات الحوثي في. . .

رفض رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الدعوات إلى استقالته بعدما خلص تحقيق الأربعاء إلى أنه أشرف على ثقافة أقيمت. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram