The Yemen Logo

الحكومة اليمنية: الحوثيون ارتكبوا قرابة 2800 خرق من بدء سريان الهدنة

الحكومة اليمنية: الحوثيون ارتكبوا قرابة 2800 خرق من بدء سريان الهدنة

اليمن نت - 21:02 14/05/2022

اتهمت الحكومة اليمنية، اليوم السبت، مليشيات الحوثي بارتكاب قرابة 2800 خرق وانتهاك للهدنة الأممية منذ بدء سريانها في الثاني من أبريل الماضي.

جاء ذلك في بيان لوزارة حقوق الإنسان أدانت فيه استمرار مليشيات الحوثي باختراق الهدنة وارتكاب الجرائم بحق المدنيين.

وأشارت الوزارة إلى أن آخر الجرائم التي ارتكبتها الميليشيات مساء أمس الجمعة بقذيفة مدفعية استهدفت منزل المواطن هاشم محمد علي بمنطقة حذران قرية السائلة (المقبابه) غرب مدينة تعز.

وتسببت القذيفة بمقتل الطفل محمود هاشم محمد علي (5 سنوات) وإصابة والدته سعاد احمد عبده علي (35 عاما) ووالده هاشم محمد علي (40 عاما)، ضمن جرائم المليشيات في تعز وبقية المحافظات اليمنية.

وأشار البيان إلى ارتكاب الميليشيات جريمة في ثالث ايام عيد الفطر بطائرة مسيرة استهدفت أحد الأحياء السكنية بالقرب من حديقة جاردن ستي بمدينة تعز، وفي 9 مايو قتلت المواطنة زعفران حزام أحمد (60 عاما) في حي البعرارة شمال غربي مدينة تعز برصاص قناص حوثي، وفي 27 أبريل الماضي قتلت شقيقين أثناء رعيهما الأغنام في منطقة مرخزة بمديرية قعطبة شمالي محافظة الضالع.

ولفت البيان إلى أن الإحصائيات الأولية تشير إلى عدد خروقات الهدنة منذ بدء سريانها وحتى اليوم بلغت قرابة (2782) خرقا توزعت على 656 خرقاً في جبهات تعز و 634 خرقاً في جبهات الضالع ولحج وابين و 386 خرقاً في جبهة الساحل الغربي والحديدة و 555 خرقاً في جبهة صعدة البقع و 551 خرقاً في جبهات مأرب والجوف .

ودعت الوزارة آليات الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الإنسان وكل العاملين في ميدان حقوق الإنسان إلى إدانة هذه الجرائم وممارسة الضغط على هذه المليشيات للتوقف عن استهداف المدنيين والجنوح إلى السلام، والعمل على محاسبتها عن تلك الجرائم.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وكالة بلومبرج نشرت تقريراً -نقلته واشنطن بوست- عن الأمير محمد بن سلما يعيد "اليمن نت" نقله إلى العربية.

أشار المصدر الدبلوماسي إلى أن التعيينات الجديدة تؤثر في حرب اليمن، إذ دائماً اعتبرت الحرب غطاء لتمكين الأمير الشاب من خلافة والدة.

قالت شركة "نورد ستريم إيه جي"، مشغل خط أنابيب نورد ستريم 1 من روسيا إلى ألمانيا، إن نظام خطوط الأنابيب تحت بحر البلطيق تعرض. . .

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس الوزراء.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram