الحكومة اليمنية: إطالة أمد الحرب سينعكس سلباً على منطقة الخليج

اليمن نت _ متابعة خاصة

قالت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، إن إطالة أمد الحرب الدائرة في البلاد منذ ست سنوات؛ سينعكس سلباً على منطقة الخليج بشكل كامل.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي، عبر الاتصال المرئي، في “منتدى روما لحوارات المتوسط” بنسخته السادسة. بحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وأشار وزير الخارجية في الجلسة التي حملت عنوان “وضع تصور لبنية أمنية جديدة في الخليج”، إلى الترابط بين الوضع في اليمن وأمن منطقة الخليج.

وحذر الحضرمي من أن إطالة أمد الحرب في اليمن سينعكس سلبا على المنطقة نظرا للموقع الجغرافي الاستراتيجي لليمن. محملاً ميليشيا الحوثي الانقلابية مسؤولية ما يجري في اليمن من حرب ومآسي.

وقال الحضرمي إن حل مشكلة اليمن يعتمد على ثلاث مسائل وهي عدم تصوير اليمن كمجرد أزمة إنسانية، وإلزام إيران بتغيير سياستها والكف عن التدخل في الشؤون الداخلية لليمن، وإنهاء الانقسام الداخلي وتنفيذ اتفاق الرياض.

وتشهد اليمن منذ ست سنوات حرباً طاحنة، تسببت بمقتل 233 ألف يمني، وتسببت بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، وجعلت 80 بالمائة من السكان بحاجة ماسة للمساعدة. بحسب الأمم المتحدة.

وطوال الفترة، يحذر مراقبون دولتي السعودية والإمارات من أن تأثير الحرب في اليمن، وعدم حسم المعركة مع الحوثيين ستكون له عواقب اقتصادية وسياسية وخيمة على البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى