The Yemen Logo

الحكومة: استهداف الحوثيين محافظ تعز مؤشر على رفضهم لجهود السلام

الحكومة: استهداف الحوثيين محافظ تعز مؤشر على رفضهم لجهود السلام

اليمن نت - 23:17 25/03/2023

قالت الحكومة اليمنية إن استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية، لموكب محافظ تعز، بالتزامن مع التحركات الدولية والاممية للوصول إلى حل سياسي ينهي الحرب التي اشعلتها، يعطي مؤشر واضح على رفضها الصريح لجهود السلام.

وفي وقت سابق اليوم أقدمت مليشيات الحوثي على استهداف موكب محافظ تعز نبيل شمسان في منطقة الكدحة بصاروخ وقذائف هاون ومدفعية.

ونقلت وكالة أنباء سبأ الرسمية عن مصدر حكومة مسؤول قوله إن مليشيات الحوثي الإرهابية تستغل التراخي الأممي والدولي في ردع هذه الجرائم الارهابية بتكثيف عملياتها الارهابية ضد المدنيين والتصعيد العسكري والقضاء على كل فرص الحل السياسي.. مشددا على ان الامم المتحدة والمجتمع الدولي، امام محك واختبار حقيقي لجديتهم وقدرتهم على وقف هذا الصلف والتعنت الحوثي ومن يقفون ورائه، وذلك باتخاذ افعال جادة وليس ادانات كلامية او تلميحات تهدئة، يجري تفسيرها بشكل خاطئ من قبل الميليشيات الإرهابية.

وأكد المصدر أن الدولة والحكومة لن تقف مكتوفة الايدي امام هذا التمادي والمساعي الحوثية لإطالة امد الحرب، وتعميق مأساة الشعب اليمني والكارثة الإنسانية الاسوأ في العالم التي تسببت بها.

ولفت إلى استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب وفق المرجعيات المتوافق عليها محليا ودوليا للحل السياسي، هو السبيل الوحيد لمواجهة الاخطار المحدقة والمقبلة لهذه المليشيا الإرهابية على المستوى المحلي والاقليمي والدولي.

وفي وقت سابق دعا البرلمان اليمني المجتمع الدولي إلى تصنيف مليشيات الحوثي منظمة إرهابية عقب استهداف موكب محافظ تعز.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram