The Yemen Logo

الحكومة: استهداف الحوثيين للمدنيين في مأرب استهتار بجهود وقف الحرب في اليمن

الحكومة: استهداف الحوثيين للمدنيين في مأرب استهتار بجهود وقف الحرب في اليمن

غرفة الأخبار - 06:51 11/06/2021

اعتبرت الحكومة اليمنية، الهجوم الصاروخي والجوي الذي نفذته جماعة الحوثي على مدينة مأرب، وأسفر عن مقتل وإصابة 35 مدنيا، بأنه يمثل استهتارا كبيرا بالجهود المبذولة لإحلال السلام في اليمن.

وقالت وزارة الخارجية في بيان نقلته عنها وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، إن "الحكومة اليمنية إذ تؤكد أن السلام الحقيقي لا يأتي بالرغبات والأماني بل بالمواقف المسئولة، وإذ تؤكد مجددا موقفها المعلن المساند والمؤيد للمبادرة السعودية وتعتبرها كلا لا يتجزأ".

وأضافت: "إن وقف إطلاق النار ووقف استهداف المدنيين من الرجال والنساء والنازحين والأطفال الذين كانت آخرهم الطفلة ليان التي أوجعت صورتها المتفحمة كل الضمائر الحية في العالم كله، والتوقف عن إطلاق الصواريخ والطيران المسير على المنشآت المدنية والمساجد وسجون النساء كما حدث اليوم في مدينة مأرب، هو شأن ومطلب إنساني باعتبار أن احترام حق الحياة للناس جميعا هو أصل العمل الإنساني وجوهره".

وتابعت: "تتعرض مدينة مأرب لأبشع الجرائم الإنسانية ضد المدنيين، والتي مع كل الأسف تأتي في الوقت الذي يبذل كل العالم جهودا كبيرة لإنهاء الحرب ومع وجود الوساطة العمانية المقدرة في صنعاء، وهو ما يمثل استهتارا كبيرا بهذه الجهود لوقف الحرب وإنهاء الهجوم المتوحش على مدينة مأرب وبقية المحافظات".

واعتبرت الخارجية اليمنية أن "فتح الطرقات وضمان حرية الحركة للمواطنين ورفع الحصار عن المدن وعلى رأسها المدينة العظيمة تعز يقع في قلب القضايا الإنسانية وهو من القضايا الأساسية التي تضعها الحكومة في مقدمة أولوياتها".

وأكدت أن "موقف الحكومة من موضوع فتح المطار إيجابي وثابت بما يخدم المواطنين بقدر ثباتها في منع استخدامه كمنصة عسكرية لقتل الشعب اليمني".

وفيما يخص ميناء الحديدة غرب اليمن، أوضحت الخارجية اليمنية، أن "الحكومة لم تغلق الميناء بل علقت الآلية المتفق عليها بعد نهب الحوثيين كافة الإيرادات، وكل ما تطالب به هو تأمين هذه الإيرادات وضمان وصولها للموظفين المدنيين وبالسعر العادل للمواطنين".

وثمنت خارجية اليمن "الجهود التي بذلها ويبذلها المبعوثان الأممي والأمريكي والجهود المخلصة من الأشقاء في سلطنة عمان، وكافة الجهود الدولية التي تعمل على إحلال السلام العادل والمستدام للشعب اليمني".

وكانت مليشيا الحوثي قد استهدفت الخميس، مسجدًا وسجنًا للنساء وسيارات إسعاف بمدينة مأرب، وأسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين بينهم نساء وأطفال.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

أعلن الانتقالي توافقه مع الحكومة على عودتها إلى " عدن"مؤكداً حرصه على تنفيذ " كافة بنود اتفاق الرياض" ٢١ يونيوبالنظر إلى واقع الحال في جنوب اليمنفإن الانتقالي يصنع كل ما يحول دون عودة الحكومةويعمل جاهداً على تفويت أي فرصة لتنفيذ الاتفاقمطلع مايو الماضي شهد عودة " الزبيدي" إلى عدنليدشن الانتقالي من حينها سلسلة من الإجراءات […]

اعتبر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، اعتراف الولايات المتحدة، بشرعية مليشيا الحوثي دليل على ازدواجية السياسية الأمريكية، مشيرا إلى تناقض موقفها من حركة طالبان بعد عقدين من الحروب.

دعت سارة تشارلز مساعدة مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الحوثيين والسلطات في الجنوب إلى «التوقف عن عرقلة حركة المساعدات الإنسانية»، التي قالت إنها قد تؤدي «إلى المجاعة في اليمن».

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الجمعة)، اعتراض الدفاعات الجوية السعودية وتدميرها طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram