The Yemen Logo

"الحزام الأمني" يقول إنه سيطر على معسكر لـ "القاعدة" في محافظة أبين جنوبي اليمن

"الحزام الأمني" يقول إنه سيطر على معسكر لـ "القاعدة" في محافظة أبين جنوبي اليمن

اليمن نت - 19:03 31/10/2017

قال "مصدر" في قوات الحزام الأمني ، اليوم الثلاثاء، إنه تمت السيطرة على معسكر تابع لتنظيم "القاعدة" في مديرية المحفد شرق محافظة أبين، جنوبي البلاد.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن مصدر عسكري، إنّ "قوات مشتركة من الحزام الأمني(الموالي للإمارات)، وقوات التدخل السريع (وحدات خاصة)، تمكنت، من السيطرة على معسكر "حمارا" التدريبي التابع لتنظيم القاعدة، في مديرية المحفد، شرق زنجبار عاصمة محافظة أبين.

وأكد المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه" أنه جرى خلال السيطرة على المعسكر، اعتقال عنصرين من القاعدة، بينهم القيادي محمد عوض محفار، المكنى بـ "أبو فضل الكازمي"، الحارس الشخصي لأسامه بن لادن، كما تمّ ضبط كميات كبيرة من الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

وأضاف : أن قوات الحزام الأمني بقيادة العميد عبد اللطيف السيد، وقوات الدعم والإسناد بقيادة العميد منير اليافعي، أحكمت قبضتها، بالتعاون مع طائرات دول التحالف العربي وخصوصًا الإمارات،

على المعسكر يقع في أحد الوديان الوعرة، وتحيط به سلسلة جبال شاهقة، معتبرًا أنه أحد أهم معسكرات التنظيم في اليمن.

والأحد الماضي، أعلن الحزام الأمني تطهير محافظة أبين بالكامل من عناصر "القاعدة" وتنظيم الدولة  الإسلامية عقب انتهاء المرحلة الثالثة من الحملة الأمنية، التي استهدفت آخر مواقع التنظيمين في مديرية المحفد.

لكن هذه العمليات العسكرية تبدو غامضة بحسب مراقبين، لعدم توفر التغطية الإعلامية، كما أنها معارك حالية من القتلى والجرحى، وهو ما يثير علامات استفهام كبيرة حول حقيقتها، وتتهم مصادر في الحكومة الشرعية دولة الإمارات بالسيطرة على المحافظات اليمنية بمبرر الحرب على القاعدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

قالت وكالة أنباء سبأ الرسمية إن أعضاء في مجلس القيادة الرئاسي قدموا، اليوم السبت، مقترحات بمعاقبة قيادات مليشيات الحوثي. . .

سقط المنتخب التونسي، اليوم السبت، بشكل مخيب أمام أستراليا بهدف نظيف في الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال. . .

بات منتخب قطر المضيف أوّل المودعين في مونديال 2022 لكرة القدم، اليوم الجمعة، بعدما مُني بخسارة ثانية توالياً وهذه المرة أمام. . .

أقرت مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENAFATF)، اليوم الجمعة، اختيار اليمن نائبا لرئيس المجموعة. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram