The Yemen Logo

الحرب تحول "العصيدة" إلى أكثر الأكلات شعبية في اليمن

الحرب تحول "العصيدة" إلى أكثر الأكلات شعبية في اليمن

اليمن نت - 20:53 29/03/2019

تحولت "العصيدة" من وجبة فقراء اليمن إلى أحد الوجبات التي يفضلها الجميع بعد التدهور الاقتصادي في البلاد، وعدم قدرة الطبقة المتوسطة على الذهاب إلى المطاعم الراقية.

وتعتبر العصيدة من أشهر الأطباق الشعبية المنتشرة في أنحاء اليمن، وفق أيمن القدسي، وهو أحد المتخصصين في صناعتها، والذي أكد لـ"العربي الجديد"، أن "العصيدة تمد الجسم بالطاقة والحيوية اللازمتين لإتمام المهام اليومية، وقد ورثت إعدادها من الآباء والأجداد كوجبة تقدم للفقراء، لكنها باتت وجبة يقبل عليها جميع الناس".

وشرح صانع العصيدة، عميد عبد العالم الحمادي، لـ"العربي الجديد"، أنها تُصنع من الدقيق الأبيض والماء ولبن الزبادي، وقليل من الملح والزيت النباتي، والتي يتم تقليبها على نار هادئة إلى أن يصبح المزيج متجانساً وكثيفاً.

ويقول مروان ناشر، إن العصيدة باتت وجبة أساسية بالنسبة له، وأنه يفضل تناولها بشكل يومي كونها الأرخص سعراً بما يناسب أحوال معظم اليمنيين في الوقت الراهن.

ويتفق معه عدنان محمد، مشيراً إلى أن "العصيدة انتشرت في كل المدن والأحياء في جميع المحافظات، وأنها حالياً وجبة شعبية في صنعاء، حيث يتناولها الجميع من الطلاب والعمال والموظفين، ويطلبها الأغنياء أيضاً".

ويقول محمد عبدالله شرف: "كنا في السابق نتناول الوجبات في الفنادق والمطاعم، لكن الآن نأكل العصيدة في الأماكن الشعبية بسبب تدهور أوضاعنا المادية".

ويؤكد الدكتور محمد مهيوب، أن العصيدة وجبة يفضلها اليمنيون لأنها خالية من الدهون، ولا ترفع الكولسترول، وأنه كطبيب ينصح بتناولها دائماً.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

بيان جباري وبن دغر ماله وما عليه

فمن نظر للبيان من زاوية مصالحه الشخصية التي ينعم فيها حاليا والتي ما كان له أن يحصل عليها

قال قرداحي في حديث لقناة "الجديد" اللبنانية، إن استقالته هذه "تشكل دعما للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في زيارته إلى دول الخليج

رغم كونها جزءا من حياتنا الحديثة، إلا أن المواد البلاستيكية، يمكن أن تشكل تحديا كبيرا للبيئة، وقد تغدو أيضا مصدر قلق على الصحة.

الضربة استهدفت موقع أسلحة نوعية تم نقلها من مطار صنعاء الدولي".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram