الجيش يُضيق الخناق على المليشيا في التشريفات ويقترب من القصر الجمهوري بتعز

اليمن - تعز
المجال: أخبار التاريخ: مايو 24, 2017

 

تمكن أبطال الجيش في جبهة المحافظة تعز صباح اليوم الأربعاء، من تحرير مباني البنك المركزي وكلية الطب وعدة مبان كانت تتمركز فيها المليشيات قريب القصر الجمهوري ،شرقي المدينة.

واندلعت المعارك بشكل عنيف إثر هجوم واسع لأبطال الجيش الوطني في القطاع الثاني باللواء 22 ميكا، بقيادة العقيد يحيى الريمي، على مواقع الانقلابيين في محيط معسكر التشريفات والشريط الرابط بينه والقصر الجمهوري. وذلك حسب ما ذكرته شبكة تعز الأخبارية T.N.N.

وطهر أبطال الجيش الوطني مباني البنك المركزي المطلة على الطريق الرابط بين معسكر التشريفات والقصر، كما تمكنوا من تطهير مباني كلية الطب، التي يفصلها عن القصر مبنى مدرسة عمار بن ياسر.

وكانت مليشيا الحوثي والمخلوع وعدد كبير من القناصة، تتخذ من هذه المباني الخدمية التابعة للدولة ثكنات عسكرية، ونقاط لانطلاق القصف العشوائي ناحية الأحياء السكنية.

وتكتسب المباني المحررة اليوم أهمية عسكرية كبيرة، حيث أن سيطرة الجيش عليها يقطع إمداد المليشيات بين المعسكر والقصر، كما يمهد الطريق أمام الجيش الوطني لتحرير القصر الجمهوري، الذي يفصله عنهم مبنى مدرسة وطريق فرعي، ليكونوا على أسواره.

يشار الى أن الجيش الوطني والمقاومة كانا قد حررا أمس الثلاثاء عدة مبان هامة، كانت عناصر وقناصة المليشيات تتمركز فيها، قبل أن تواصل هجومها صباح اليوم وتتمكن من تحرير مواقع مهمة، شرقي المدينة.