الجيش يعلن مقتل أكثر من 30 حوثيا غربي مأرب

اليمن نت _ غرفة الأخبار

قال الجيش اليمني إن أكثر من 30 عنصراً من مليشيات الحوثي قتلوا وجرح آخرون، اليوم الجمعة، في جبهات القتال بمديرية صرواح غربي محافظة مارب.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن قوات الجيش والمقاومة خاضوا معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي الإيرانية منذ ساعات الصباح الأولى في عدّة جبهات بمديرية صرواح، مؤكدًا مصرع 34 عنصراً حوثياً وجرح العشرات خلال المواجهات التي انتهت بفرار مجاميع المليشيات تحت ضربات الأبطال.

وأشار الى أن مدفعية الجيش الوطني استهدفت ثكنات وآليات تابعة للمليشيا الحوثية وألحقت بها خسائر بشرية ومادية كبيرة منها تدمير أربعة أطقم كانت تحمل تعزيزات في طريقها إلى الجبهة، ومصرع وجرح جميع من كانوا على متنها.

واستهدفت مقاتلات التحالف مواقع وتجمعات للمليشيا الحوثية في مواقع متفرقة بصرواح، وأسفرت الغارات عن خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيات، منها تدمير 3 أطقم كانت تحمل أسلحة وذخائر.

ومنذ قرابة أسبوعين، تشن مليشيات الحوثي هجوماً عنيفاً على محافظة مأرب، من عدة جهات، بينها محافظة الجوف، بهدف السيطرة على محافظة مأرب الغنية بالنفط، قبل الدخول في أي مفاوضات.

وأعربت الأمم المتحدة عن قلقها من التصعيد الحوثي على محافظة مأرب، داعية الأطراف لوقف إطلاق النار والدخول في مفاوضات.

ويشهد اليمن منذ قرابة ست سنوات حرباً طاحنة أدت لمقتل 233 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى