The Yemen Logo

الجيش اليمني ينتزع مواقع عسكرية جديدة من قبضة الحوثيين في تعز وسط البلاد

الجيش اليمني ينتزع مواقع عسكرية جديدة من قبضة الحوثيين في تعز وسط البلاد

اليمن نت - 13:48 27/01/2018

واصلت قوات الجيش اليمني، اليوم السبت، تقدمها في عدد من الجبهات، في تعز خلال العملية العسكرية التي تقوم بها في المحافظة لليوم الثالث على التوالي.

وقال المركز الإعلامي لقيادة محور "تعز"، إن قوات الجيش أسرت ثمانية من مسلحي الحوثي، خلال تحريرها قرية"أبعر العليا"، شرقي المدينة".

وأشار إلى أن قوات الجيش الوطني حررت منطقة الجيرات وسائلة الصرمين وقرية أشعب جنوب شرق المدينة.

وفي ذات السياق، نقل المركز عن قائد محور تعز، اللواء خالد فاضل، قوله، نحن نقف هنا في موقع الدفاع الجوي، بالقرب من تبتي الزابيا والقارع المطلتين على شارع الخمسين.. نحيي هؤلاء الابطال الرجال الذين ضحو واستبسلوا من أجل الوصول الى أهدافهم التي رسموها".

وأضاف خلال زيارته الميدانية وإشرافه لسير العملية العسكرية"   أن" قيادة الألوية والكتائب والأفراد في جميع الجبهات لديهم العزيمة الكاملة، و مصممين على تحرير ماتبقى من المحافظة ".

ولفت إلى أن جماعة الحوثي كثفت من زراعة الألغام؛ لكن إرادة قواتنا وطموحاتهم وحماسهم للتحرير في أقرب وقت جعلهم يتخطوا هذا الحاجز ".

وكان الجيش اليمني قد أعلن، الخميس الماضي، إطلاق عملية عسكرية موسعة بهدف تحرير ماتبقى من محافظة تعز، وكسر الحصار المفروض على مركز المحافظة، المفروض من قبل الحوثيين، منذ نحو ثلاثة أعوام.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram