The Yemen Logo

الجيش اليمني ينتزع آلاف الألغام ويستعيد آليات عسكرية للحوثيين في حجة

الجيش اليمني ينتزع آلاف الألغام ويستعيد آليات عسكرية للحوثيين في حجة

اليمن نت - 15:16 19/06/2019

قال الجيش اليمني، اليوم الأربعاء، إنه انتزع الفي لغم وعبوة ناسفة زرعتها جماعة الحوثي المسلحة، وتمكن من السيطرة على آليات عسكرية خلفتها الجماعة في محافظة حجة شمالي اليمن.

وأضاف المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني، أنه "تم نزع هذه العبوات الناسفة والألغام من مزارع الخضراء والنسيم بمديرية حرض، واستعاد أسلحة ثقيلة بينها دبابة روسية الصنع، إضافة إلى عدد من الآليات العسكرية كانت بحوزة الحوثيين في المزارع ذاتها.

وتشهد محافظة حجة منذ ثلاثة أعوام حربا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي جماعة "الحوثي" المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014م، ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده الجارة السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين المتهمين بتلقي الدعم من إيران.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram