The Yemen Logo

الجيش اليمني يقول إنه يمتلك "تكتيكات" لاستعادة الجوف من الحوثيين

الجيش اليمني يقول إنه يمتلك "تكتيكات" لاستعادة الجوف من الحوثيين

اليمن نت - 15:26 03/03/2020

اليمن نت- متابعة خاصة:

قال الجيش اليمني، يوم الثلاثاء، إن قواته تمتلك خططاً تكتيكية لاستعادة المديريات في الجوف وتحرير صنعاء.

وأعلن المتحدث باسم الجيش اليمني، العميد عبده مجلي، فجر الثلاثاء، أن قوات الجيش لا تزال مرابطة في مختلف جبهات الجوف، وذلك بعد 48 ساعة من الاجتياح الحوثي لمركز المحافظة.

وأضاف مجلي في تصريحات نقلها المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، إن "هناك خطط تكتيكية واستراتيجية" يجري ترتيبها بإشراف مباشر من الرئيس هادي، ونائبه وقيادة القوات المسلحة لتحرير محافظة الجوف بالكامل والوصول إلى صنعاء".

وحاول امتصاص غضب الشارع اليمني، قائلاً إنه "سيتم طرد المليشيات الحوثية، وإعادة السكان الذين هجرتهم ولن تمر جرائمها دون عقاب".

وأشار إلى أن "أبطال الجيش الوطني ما يزالون مرابطون في مختلف جبهات محافظة الجوف، ويسطرون ملاحم بطولية خالدة في كافة الميادين، بإسناد مباشر ومتواصل من طيران تحالف دعم الشرعية".

والأحد، أعلن الحوثيون، سيطرتهم على "مدينة الحزم" مركز محافظة الجوف اليمنية الاستراتيجية الغنية بالنفط، في وقت ما تزال المعارك تدور على أطراف المدينة التي قد تغيّر مسار الحرب اليمنية مع دخول العمليات العسكرية للتحالف الذي تقوده السعودية العام السادس.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتهمت تقارير محلية ميليشيا الحوثية بتشديد الرقابة على الاتصالات والتجسس على اليمنيين وتحويل قطاع الاتصالات إلى أداة عسكرية واستخبارية إلى جانب الأموال الضخمة التي يدرها هذا القطاع.

ترغب الإدارة الأميركية، بحسب المطلعين على الملف اليمن، في رؤية فتح محطات أخرى لخطوط الطيران اليمنية

السلام في اليمن ومستقبله، هو قرار استراتيجي، يتخذه في الأساس اليمنيون أنفسهم،

يعود الحديث عن تنظيم القاعدة مجددا إلى المحافظات الجنوبية، وتحديداً أبين وشبوة، بعد شهرين من التحول السياسي في البلاد المتمثل. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram