The Yemen Logo

الجيش اليمني يعلن نزع أكثر من ألف لغم أرضي في صعدة شمالي البلاد

الجيش اليمني يعلن نزع أكثر من ألف لغم أرضي في صعدة شمالي البلاد

اليمن نت - 21:24 23/10/2018

اليمن نت-متابعة خاصة

أعلن الجيش اليمني، اليوم الثلاثاء، إتلاف أكثر من ألف لغم أرضي زرعها الحوثيون في جبهتي كتاف والبقع بمحافظة صعدة شمالي اليمن.

ونقل موقع الجيش اليمني "سبتمبر نت"، عن مصدر في الجيش اليمني قوله، إن الفريق الهندسي تمكن من انتزاع قرابة ألف و214  لغما أرضيا، مختلفة الأشكال والأحجام، في كل من البقع وكتاف، مؤكدا أنه تم إتلاف الكمية بالكامل.

وأوضح المصدر أن جماعة الحوثي تتعمد زراعة الألغام الأرضية والعبوات الناسفة في الطرقات والمزارع، واوساط القرى مما يشكل خطورة على حياة المدنيين.

ولفت الى أن الفرق الهندسي في الجيش تبذل جهود مستمرة لتطهير مختلف المناطق المحررة من تلك الألغام، وتأمينها امام عودة المدنيين الى منازلهم .

وكانت الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش الوطني قد انتزعت خلال الفترة الماضية اكثر من عشرة الف لغم أرضي وعبوة ناسفة زرعها المسلحين الحوثيين في عدد من جبهات صعدة.

 

 

 

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram