The Yemen Logo

الجيش اليمني يعلن مقتل خمسة خبراء زراعة ألغام بحرية للحوثيين قبالة سواحل ميدي

الجيش اليمني يعلن مقتل خمسة خبراء زراعة ألغام بحرية للحوثيين قبالة سواحل ميدي

اليمن نت - 17:44 03/09/2017

قال الجيش اليمني، اليوم الأحد، إنه قتل خمسة خبراء من الحوثيين على متن زورق حربي أثناء محاولتهم زرع ألغام بحرية قبالة سواحل ميدي.

وقال بيان صادر عن المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة أن" خمسة من خبراء زراعة الألغام بمليشيات الانقلاب قتلوا مساء أمس بقصف للجيش الوطني خلال زراعتهم للألغام قبالة سواحل مدينة ميدي بمحافظة حجة الحدودية مع السعودية.

وقال المصدر إن القوات البحرية رصدت تحركات الزورق وهو يقترب من إحدى الجزر في البحر التي تتواجد فيها قوات بحرية تابعة لقوات الجيش الوطني، وتمكنت من تدمير الزورق بصاروخ 21 بحر - بحر، ومقتل جميع أفراد الفريق الهندسي الذين كانوا على متنه.

وتشهد اليمن منذ  أكثر من عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية لهادي المسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.

*الصورة إرشيفية

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram