The Yemen Logo

الجيش اليمني يعلن مقتل "حوثيين" بينهم قيادي غربي تعز  

الجيش اليمني يعلن مقتل "حوثيين" بينهم قيادي غربي تعز  

اليمن نت - 11:33 17/11/2017

أعلن الجيش اليمني ، مساء الخميس، مقتل عدد من مسلحي جماعة الحوثي وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح  في هجوم لها غربي مدينة تعز ، جنوب غربي البلاد.

وقال المركز الإعلامي لقيادة محور تعز في بيان له على "فيس بوك" ،إن القيادي الميداني أبو حرب لقي مصرعة بنيران الجيش اليمني في جبهة مقبنة غربي تعز .

وفي السياق ذاته قال الجيش اليمني، أنه احرق سيارة تابعة لجماعة الحوثي وصالح، على متنها ذخائر؛ بمنطقة العفيرة على الطريق الرابط بين مديريتي مقبنة وجبل حبشي غربي المدينة .

وأضاف المركز إن الجيش أغتنم طقم عسكري وعدد من الذخائر في جبهة مقبنة ،مكبدا الأنقلابين خسائر فادحة في الأرواح .

ومنذ أسبوعين، تدور معارك شرسة بين الجانبين، إثر هجوم بالصواريخ والمدفعية الثقيلة شنّه الحوثيون، على جبل "هوب العقاب" الاستراتيجي، وسيطروا عليه، قبل أن تستعيده القوات الحكومية بعد هجوم مضاد.

وتمثل منطقة "مقبنة" قاعدة عسكرية للحوثيين، بعد انسحابهم من معسكر "خالد بن الوليد" الواقع في مديرية موزع غرب تعز، أمام تقدم القوات الحكومية أواخر يوليو/تموز الماضي، ليخسروا أكبر قاعدة عسكرية في المنطقة الجنوبية الغربية للبلاد. -

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

سجلت الصحة اليمنية حتى الآن 6905 حالات إصابة مؤكدة بالفيروس، شفيت منها 4005 حالات. . .

أعلن الانتقالي توافقه مع الحكومة على عودتها إلى " عدن"مؤكداً حرصه على تنفيذ " كافة بنود اتفاق الرياض" ٢١ يونيوبالنظر إلى واقع الحال في جنوب اليمنفإن الانتقالي يصنع كل ما يحول دون عودة الحكومةويعمل جاهداً على تفويت أي فرصة لتنفيذ الاتفاقمطلع مايو الماضي شهد عودة " الزبيدي" إلى عدنليدشن الانتقالي من حينها سلسلة من الإجراءات […]

اعتبر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، اعتراف الولايات المتحدة، بشرعية مليشيا الحوثي دليل على ازدواجية السياسية الأمريكية، مشيرا إلى تناقض موقفها من حركة طالبان بعد عقدين من الحروب.

دعت سارة تشارلز مساعدة مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الحوثيين والسلطات في الجنوب إلى «التوقف عن عرقلة حركة المساعدات الإنسانية»، التي قالت إنها قد تؤدي «إلى المجاعة في اليمن».

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram