The Yemen Logo

الجيش اليمني يعلن عملية عسكرية واسعة ضد تنظيم القاعدة جنوبي البلاد

الجيش اليمني يعلن عملية عسكرية واسعة ضد تنظيم القاعدة جنوبي البلاد

اليمن نت - 22:48 22/06/2022

أعلن الجيش اليمني، اليوم الأربعاء، إطلاق عملية عسكرية ضد تنظيم القاعدة بمحافظة أبين جنوبي البلاد.

وقالت مصادر أمنية إن قوات الجيش قررت إطلاق عملية عسكرية واسعة ضد تنظيم القاعدة بعد تزايد هجمات التنظيم في محافظتي أبين وشبوة.

وأصدرت إدارة أمن محافظة أبين بيان عاجل دعت فيه كافة المكونات ورجال القبائل وجميع الشرفاء إلى مساندة رجال الأمن والجيش في معركتهم القادمة ضد الإرهاب.

وأفادت أنها تدعو كل شرفاء أبين وقبائلها  بمختلف أطيافهم  إلى الوقوف مع القوات الامنية والعسكرية بكافة تشكيلاتها في معركة تطهير أبين من العناصر الإرهابية ممثله بتنظيم القاعدة الإرهابي في عملية شامله ستخوضها القوات العسكرية.

وأشار البيان: لقد وهبنا دمائنا الغالية رخيصة لعزة أبين وكرامتها ونجدد العهد لكل الأحرار وتاريخها العظيم الكبير أننا سنبقى الصخرة الصماء التي تتحطم عليها كل المؤامرات .

كما دعا الحزام الأمني في المحافظة إضافة إلى المقاومة للانضمام إلى هذه الملحمة التاريخية التي ستكون أبين العظيمة بكل مديرياتها مسرحا لها، وأن قادة القوات الامنية والعسكرية ستكون في مقدمة الصفوف وأن معنويات الأبطال عالية وتناطح السحاب .

وأكد أن ضعف  الإمكانيات لن تثنينا فالكرامة ثمنها غالي وأبين العتيدة تستحق الفداء والتضحية ونثق أن كل أحرار أبين سيكونون الى جانبنا ومن تخلف عن هذا الشرف لن نقول الا ما قاله الشهيد ”علي الصمدي“ ( أن التاريخ لن يرحم احد ) .

يأتي ذلك بعد هجوم على نقطة أمنية أدى إلى مقتل خمسة جنود في “المراقشة” قرب زنجبار مركز المحافظة. ولم تتبنى جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

وتنشط جيوب لتنظيم القاعدة في محافظة أبين ومحافظات مجاورة ويشن التنظيم هجمات على قوات الجيش والأمن اليمنيين.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتفقت الأمم المتحدة ومليشيا الحوثي أمس الثلاثاء، على البدء بالخطة التشغيلية لاستبدال خزان "صافر" العائم في البحر الأحمر.

أجرى ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الصباح، المشاورات التقليدية لتشكيل الحكومة الجديدة، وذلك بعد حل مجلس الأمة، واستقالة الحكومة برئاسة الشيخ صباح الخالد.

انتقد وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك تدخلات «حزب الله» في أزمة اليمن، وطالب بموقف لبناني «فعلي» بوقف بث فضائيات الحوثيين «التي تستضيفها الضاحية الجنوبية لبيروت» حيث معقل الحزب.

أعلنت لجنة التحاليل المالية التابعة للبنك المركزي التونسي، الثلاثاء، تجميد حسابات بنكية وأرصدة مالية لرئيس حركة "النهضة" راشد الغنوشي و9 أشخاص آخرين.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram