الجيش اليمني يعلن تحقيق انتصارات ميدانية في خمس محافظات

اليمن نت _ غرفة الأخبار

قال الناطق الرسمي للقوات المسلحة في اليمن، العميد الركن عبده مجلي بأن قوات الجيش اليمني حققت انتصارات ميدانية على مليشيات الحوثي في عدة جبهات، في محافظات مأرب والجوف والبيضاء والضالع والحديدة.

ونوه مجلي في تصريح لموقع “سبتمبر نت” إلى استمرار المليشيات في انتهاكاتها لاتفاق ستوكهولم في الحديدة، الذي دفع قوات الجيش والمقاومة لصد هجماتها وتكبيدها الخسائر الكبيرة في الأرواح والمعدات والأسلحة.

وقال إن الهزائم التي تتلقاها المليشيا ميدانياً دفعها إلى تكثيف قصفها العشوائي للمدنيين والتضييق عليهم، وزراعة الطرقات بالألغام والمتفجرات، إضافة لقصف النازحين في مخيماتهم.

وأضاف مجلي أن “تصنيف المليشيات الحوثية ضمن قوائم الإرهاب الدولي، سيعجل في اجتثاث مشروعها الإرهابي وإنهاء تمردها وانقلابها، وأن انتصارات الجيش الأخيرة تبشر بذلك، وأن الأيام القادمة مبشرة بخير”.

وأشار ناطق الجيش إلى أن دخول قرار التصنيف حيز التنفيذ، لم يمنعها من ارتكاب المزيد من الجرائم بحق المدنيين، سواء في منطقة الحيمة بمحافظة تعز، ومديريات جنوب محافظة الحديدة أو غيرها من المناطق والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها.

وقال مجلي إن “المليشيات تلقت ضربات موجعة وخسائر مادية وبشرية كبيرة في معارك جبهات جنوب وغرب محافظة مأرب، ومحافظة الجوف، والمناطق الواقعة بين الجوف ومأرب وصنعاء”.

ويعاني اليمن منذ قرابة ست سنوات حرباً طاحنة أدت لمقتل 233 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى