الجيش اليمني يعلن تحرير مواقع جديدة في الجوف

اليمن نت _ متابعات

أعلن الجيش اليمني، اليوم الجمعة، تحرير مواقع جديدة في جبهات القتال بمحافظة الجوف بعد معارك مستمرة ضد المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة، عن مصادر عسكرية “أن معارك عنيفة اندلعت منذ يوم أمس في مديرية خب والشعف، تمكن خلالها الجيش مسنوداً بالمقاومة الشعبية ورجال القبائل من استعادة مواقع الصبايغ وبرق الخيل وعدد من المواقع القتالية في جبهة العلم”.

وقالت المصادر أن الحوثيين تكبدوا خلال الساعات الماضية خسائر كبيرة في الأرواح والمعدّات بنيران الجيش و فرَّ عناصرها بشكل جماعي، مخلفين العشرات من جثث قتلاهم.

وأكدت أن من بين قتلى المليشيات القيادي الحوثي المدعو “أبو حيدر الحمزي” قائد محور سفيان والذي لقي مصرعه خلال المعارك هو وعدد من مرافقيه أثناء استهدافهم من قبل مدفعية الجيش الوطني.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش تمكنت من استعادة أربعة أطقم قتالية وكميّات من الأسلحة الخفيفة والمتوسّطة في مواقع متفرّقة من جبهات محافظة الجوف.

ومساء اليوم الجمعة، أعلنت جماعة الحوثي عن تحرير 4 من أسراها لدى القوات الحكومية، في جبهة الجوف. دون الكشف عن عدد الأسرى الذين أفرجت عنهم الجماعة مقابل الإفراج عن أسراها الأربعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى