الجيش اليمني يعلن تحرير مناطق جديدة شمال وغرب تعز

اليمن نت -متابعة خاصة
المجال: أخبار التاريخ: يناير 25, 2018

أعلنت القوات الحكومية، اليوم الخميس، تحقيق تقدما جديد في تعز، وتمكنها من قتل العشرات من الحوثيين وتدمير معدات عسكرية شمالي وغرب المدينة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”، عن نائب الناطق باسم محور تعز “العقيد عبد الباسط البحر، إن الجيش الوطني هاجم مواقع الحوثيين في عملية عسكرية من عدة محاور أبرزها الزنوج وأطراف الدفاع الجوي والحوجلة وجبل الوعش والأربعين.

وأشار إلى أن المعارك أدت لى تقدم الجيش وسط انهيارات للمليشيا وتدمير دبابتين و 3 أطقم عسكرية ورشاش 23 بإسناد جوي لمقاتلات التحالف العربي التي استهدفت بسبع غارات تعزيزات وتجمعات للحوثيين ومقتل وإصابة العشرات منهم وتفجير 3 مخازن أسلحة في مناطق الوعش والأربعين والزنوج”.

وأضاف “أن الهجوم الذي نفذه الجيش الوطني أدى إلى إرتباك مسلحي جماعة الحوثي وفرارهم فيما تتقدم قوات الجيش الوطني للسيطرة على شارعي الخمسين والستين وقطع إمدادات المليشيا وذلك بالتزامن مع هجوم على مواقع الحوثيين في الربيعي ومقبنة وتدمير دبابة ومقتل عدد من المليشيا”.

واشار البحر إلى أن العملية العسكرية مستمرة ويستخدم فيها مختلف الأسلحة لتطهير المنطقة الشمالية الغربية من دنس المليشيا الانقلابية .