The Yemen Logo

الجيش اليمني يعلن إسقاط طائرتين مسيّرتين للحوثي بمحافظة الجوف

الجيش اليمني يعلن إسقاط طائرتين مسيّرتين للحوثي بمحافظة الجوف

اليمن نت - 16:01 25/05/2020

اليمن نت _ متابعة

أعلن الجيش اليمني، في وقت متأخر من مساء الأحد، إسقاط طائرتين مسيرتين، تابعتين لمليشيا الحوثي، شرق مديرية الحزم مركز محافظة الجوف، شمالي اليمن.

وقال اللواء 101 مشاة، التابع للجيش اليمني، على صفحته بفيسبوك، إن الطائرتين كانتا تقومان بمهام استطلاعية في عدة مواقع عسكرية، وتم إسقاطهما بعد رصدهما في أجواء مناطق المواجهات.

وأضاف: "يأتي ذلك في ظل تصاعد وتيرة المواجهات بين قوات الجيش والمليشيا في جبهات متفرقة بالمحافظة أحرزت قوات الجيش خلالها تقدمات في عدة مناطق شرق المحافظة بالإضافة إلى تكبيد الانقلابيين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد".

ومنذ فبراير الماضي، تشهد أجزاء واسعة من محافظة الجوف، الحدودية مع للسعودية، مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي، سيطر خلالها الحوثيون على مدينة الحزم، مركز المحافظة، وعدة مواقع استراتيجية، تمكنت القوات الحكومية لاحقاً من استعادة بعضها.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اعتبر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، اعتراف الولايات المتحدة، بشرعية مليشيا الحوثي دليل على ازدواجية السياسية الأمريكية، مشيرا إلى تناقض موقفها من حركة طالبان بعد عقدين من الحروب.

دعت سارة تشارلز مساعدة مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الحوثيين والسلطات في الجنوب إلى «التوقف عن عرقلة حركة المساعدات الإنسانية»، التي قالت إنها قد تؤدي «إلى المجاعة في اليمن».

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الجمعة)، اعتراض الدفاعات الجوية السعودية وتدميرها طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط.

الطائرات استهدفت مركز القيادة، ومواقع التدريب وقطاعات الحشد ومواقع أخرى داخل المعسكر، وكانت الإصابات دقيقة.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram