The Yemen Logo

الجيش اليمني يعلن إسقاط طائرة حوثية مسيّرة شمال البلاد

الجيش اليمني يعلن إسقاط طائرة حوثية مسيّرة شمال البلاد

اليمن نت - 13:32 17/01/2021

اليمن نت _ غرفة الأخبار

قال الجيش اليمني إن دفاعاته الجوية أسقطت، اليوم الأحد، طائرة مسيرة تابعة لمليشيات الحوثي، في مديرية الصفراء بمحافظة صعدة، شمالي البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن قائد لواء حرب 1 العميد محمد الغنيمي، أن وحدة الاستطلاع بقوات الجيش الوطني رصدت عملية اختراق لطائرة مسيرة مفخخة كانت تحاول اختراق أجواء المنطقة الإدارية للجيش في مديرية الصفراء بصعدة.

وأكد العميد الغنيمي أن الدفاعات الجوية للجيش الوطني تمكنت من اسقاط الطائرة وتدميرها.

وتطلق مليشيات الحوثي بين الحين والآخر طائرات مسيرة وصواريخ باليستية باتجاه مناطق سيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، بالإضافة للأراضي السعودية، بعضها سقطت في أحياء سكنية، ما تسببت بسقوط آلاف المدنيين بين قتيل وجريح.

والخميس الماضي، قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية في تقرير لها، إن إيران نشرت، عبر حلفائها الحوثيين في اليمن، طائرات مسيرة متطورة من نوع "شاهد 136" يصل مداها إلى 2300 كم، في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram