“الجيش اليمني” يشكك في مصداقية الحوثيين بشأن فك الحصار عن تعز

اليمن نت - متابعة خاصة:
المجال: أخبار التاريخ: أكتوبر 12, 2019

شكك الجيش اليمني، اليوم السبت، في مصداقية الحوثيين بشأن فك الحصار عن مدينة تعز، جنوب غرب اليمن.

ووصف نائب ركن التوجيه المعنوي بمحور تعز العقيد عبدالباسط البحر، إعلان الحوثيين عن نيتهم فك الحصار عن تعز، مجرد تسريبات للاستهلاك الإعلامي بغية تحقيق مكاسب سياسية. وفق ما نقلت صحيفة الشرق الأوسط السعودية.

وأكد “البحر” أن القوات الحكومية ترحب وتسهل ما من شأنه تسهيل مرور المواطنين، وأوضح أن المعابر من جهة الجيش الوطني مفتوحة ومؤمنة تماما، مشيرا أن الألغام والقناصات والحواجز الترابية والخرسانية والعسكرية هي من اتجاه الحوثيين فقط.

وأضاف أن مزاعم الحوثيين بمناقشة فك الحصار عن تعز فهو تأكيد واعتراف رسمي منهم بجريمتهم ضد الإنسانية وبعقابهم الجماعي للمواطنين، وهي جريمة حرب مكتملة الأركان يجب محاكمتهم عليها لا شكرهم، وكما هي عادتهم وأسلوبهم أن يحولوا جرائمهم إلى منح يشكرون عليها.

وشدد القائد العسكري أن جماعة الحوثي لم تحقق هدفها من الحصار ولن تستطيع إخضاع وإذلال أبناء تعز وأحرارها المدنيين، أو الحصول على مكاسب سياسية أو عسكرية عجزت عن الحصول عليها من خلال الحرب”، وأوضح أن موضوع حصار تعز كان مطروحا في كل الحوارات والمفاوضات مع الحوثيين، لكن الجماعة إما أن تتعنت فيه أو توافق عليه ثم تنقض الاتفاق قبل أن يجف حبره.

وتستمر المفاوضات بين الحكومة اليمنية في تعز ومسلحي الحوثي عبر وساطات محلية وشخصيات قيادية، لفتح طريق الحوبان الذي يربط تعز بالمحافظات الجنوبية.