الجيش اليمني يتقدم نحو مركز مديرية “باقم” ويعلن استعادة مواقع شرقي تعز

اليمن نت - متابعات خاصة
المجال: أخبار التاريخ: يوليو 10, 2018

 

أحرزت قوات الجيش اليمني، اليوم الثلاثاء، تقدماً جديداً في مديرية باقم، شمال محافظة صعدة، تزامن ذلك مع استهدف طائرات التحالف لعدة مواقع الحوثيين في المحافظة الواقعة شمال اليمن.

وبحسب موقع الجيش “سبتمبر نت” فقد نفذت وحدات من الجيش ا صباح اليوم، عملية هجومية مباغتة على مواقع المليشيات الانقلابية في منطقة ابواب الحديد المطلة على مركز مديرية باقم، ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات من عناصر الحوثيين وفرار من تبقى منهم مخلفين خلفهم أسلحة ومعدات عسكرية متنوعة.

قائد اللواء الخامس حرس حدود العميد صالح قروش أكد إن مقاتلو الجيش تمكنوا من استعادة  كميات كبيرة من الاسلحة كانت بحوزة المليشيا الانقلابية شملت قذائف “ار بي جي” وقذائف الهاون، وكميات كبيرة من الألغام المتنوعة، وعشرات الصفائح من الذخائر المختلفة.

وإلى تعز، حيث أعلن الجيش استعادته مواقع جديدة في مديرية الصلو الواقعة على الجنوب الشرقي ‏لمحافظة تعز.‏

وقال مصدر عسكري، إن قوات الجيش تمكنت من اقتحام الخط الدفاعي الأول للحوثيين، وحررت مدرسة كانت تتمركز فيها ‏المليشيا الحوثية وموقعين آخرين في نقيل الصلو.‏

وبحسب المصدر، أسفرت العملية النوعية التي نفذها مقاتلو اللواء، عن مصرع أربعة من الحوثيين تم تحريز جثثها بعد أن تركتها المليشيات مرمية على الجبل، كما أُسِر اثنان من عناصر مليشيات ولاذت البقية بالفرار.