The Yemen Logo

الجيش اليمني يتقدم في معقل الحوثيين شمالي البلاد

الجيش اليمني يتقدم في معقل الحوثيين شمالي البلاد

اليمن نت - 14:56 28/08/2017

سيطرت قوات الجيش اليمني الموالية للحكومة الشرعية، على مواقع جديدة، بعد معارك في محافظة صعدة ، معقل الحوثيين الرئيسي، شمالي البلاد.

وقال موقع 26 سبتمبر نت، الناطق باسم الجيش اليمني،  نقلا عن مصدر ميداني إن " قوات الجيش الوطني شنت صباح اليوم الإثنين هجوما واسعا من عدة محاور على مواقع جماعة الحوثي وقوات صالح ،  أعقبه معارك ضارية استخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة".

وأكد أن" قوات الجيش الوطني تمكنت خلال المعارك  من السيطرة على سوق البقع وسلسلة جبال العليب ، وأنها تواصل تقدمها في باتجاه تلة عمود الصحراء".

وأوضح أن" قوات  الجيش تكون بهذا التقدم الميداني قد تمكنت من قطع خطوط إمداد المليشيا الممتدة حتى جبل أم العظم في المنطقة ذاتها".

وحول خسائر المعارك أشار المصدر إلى أن " المليشيا الانقلابية تكبدت عشرات القتلى والجرحى، علاوة على خسائرها في العتاد العسكري، وسط انهيارات كبيرة في صفوفها، دون ذكر ما إذا كانت المواجهات قد أسفرت عن خسائر في صفوف الجيش".

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram