The Yemen Logo

الجيش اليمني وبمساندة التحالف يبدأ عملية تحرير الساحل الغربي وسط تراجع للمليشيات

الجيش اليمني وبمساندة التحالف يبدأ عملية تحرير الساحل الغربي وسط تراجع للمليشيات

اليمن نت - 20:38 07/01/2017

تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية منذُ صباح السبت من السيطرة الكاملة على مديرية ذباب -عدى معسكر العُمري- وأجزاء واسعة من مناطق كهبوب شرق باب المندب وذلك بعد مواجهات ضارية اشتركت فيها البحرية والطيران للتحالف العربي وعشرات القتلى والجرحى من الطرفين.

وشنت البحرية التابعة لقوات التحالف قصفاً عنيفاً من عرض البحر على مواقع للمليشيات الحوثية بجبال كهبوب بالتزامن مع قصف مكثف للطيران الحربي يصاحبه قصف مدفعي من المدافع العملاقة على تحصينات الحوثيين.

وقالت مصادر بغرفة عمليات التحالف لموقع "اليمن" أن عشرات القتلى للمليشيات الحوثية ماتزال مرمية في العراء بفعل القصف الجوي والبحري والبري في جبهة كهبوب، في حين تواصل القوات العسكرية في ذباب التقدم صوب معسكر العمري بهدف السيطرة عليه والذي سيعلن عن اقتحامه تبعاً.

 مصادر عسكرية في المحور الغربي، تؤكد أن قوات عسكرية من اللواء 17 مشاه بقيادة العميد أحمد التركي دخلت إلى كهبوب بمعية مجاميع قبلية من قبائل الصبيحة لسحب جثة قائد اللواء الثالث حزم العميد عمر سعيد الصبيحي والذي قتل ظهر السبت بقناص حوثي في جبل الخمسة قرون حسب تأكيدات لموقع "اليمن".

وتشارك طيران التحالف العربي في عملية إجلاء الجثة بالتنسيق مع القوات المتوغلة في المنطقة الوعرة.

 من جانب آخر اعترضت منظومة صواريخ الباتريوت في معسكر "السُقيا" التابع للتحالف العربي في باب المندب صاروخاً بالستيا ودمرته في سماء باب المندب، إلا أن لا معلومات عن أماكن إطلاقه.

وتشترك قوات لواء زائد العسكري بقيادة العميد عبد الغني الصبيحي وقوات اللواء هيثم قاسم طاهر وقوات اللواء الثالث حزم بقيادة العميد عمر سعيد الصبيحي الذي أستشهد خلال معركة تطهير كهبوب ومجاميع من كتائب المحضار "مقاومة".

وتؤكد مصادر عسكرية بأن لا توقف للجبهات والتوغل إلا بالوصول إلى مدينة المخا الساحلية وقطع إمدادات الحوثيين، فيما تتولى الرئاسة بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي المعركة شخصية والتي تدار من غرفة عمليات في قصر المعاشيق مقر إقامة الرئيس هادي في العاصمة المؤقتة للبلاد.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram