The Yemen Logo

الجيش اليمني: "الحوثي" تصعد خروقاتها للهدنة الأممية في مختلف الجبهات

الجيش اليمني: "الحوثي" تصعد خروقاتها للهدنة الأممية في مختلف الجبهات

اليمن نت - 20:08 12/05/2022

قال الجيش اليمني، اليوم الخميس، إن جماعة الحوثي صعدت خروقاتها للهدنة الأممية في مختلف جبهات القتال خلال الساعات الماضية.

وأفاد في بيان أن قوات الجيش رصد 101 خرقاً للهدنة يوم الأربعاء (12 مايو)، منها 32 خرقاً في محوري البرح غرب تعز وحيس جنوب الحديدة، و25 خرقاً غرب حجة، و24 في محور تعز، و11 خرقاً في مأرب، و 4 في الضالع، وخرقان في أبين وخرقان في جبهة الملاحيظ جنوب غرب صعدة، وخرقاً واحداً في الجوف.

وأكد البيان أن قوات الجيش تصدت لهجوم شنّته الجماعة المسلحة على أحد المواقع العسكرية في جبهة المخدرة واستمرّت المواجهات لأكثر من ساعة بمختلف أنواع الأسلحة.

وأضاف: في الساعة 21:27 حاولت المليشيا الحوثية استهداف مواقعنا في الجبهة الجنوبية بصاروخ باليستي وسقط في مفرقة الجوبة. وفي الساعة 01:37 أطلقت صاروخاً باليستياً من الجوف باتجاه مواقع قواتنا شرق مدينة الحزم ولا أضرار.

وفي محور تعز أكد إصابة ثلاثة من أفرد القوات المسلحة بقناصة المليشيا الحوثية في الجبهة الشرقية للمدينة.

وأضاف: كما أصيب أحد  الجنود في محور حيس برصاص قناصة المليشيات ذاتها وهي الحادثة الثانية من نوعها في المحور خلال أقل من 24 ساعة.

وبين أنه طوال ساعات يوم الأربعاء استمرت ميليشيات الجماعة في استهداف مواقع الجيش في كافة الجبهات بالدبابات وقصف مباشر وغير مباشر بالمدفعية وبالطائرات المسيّرة المفخخة وبالقناصة، كما دفعت بتعزيزات إلى مختلف الجبهات وفي مقدمتها جبهات الأحكوم والشقب بمحور تعز، وإلى جبهات حيس ومأرب وغيرها.

ودخلت الهدنة التي تستمر شهرين بين الحكومة الشرعية، وجماعة الحوثي حيز التنفيذ في الثاني من أبريل نيسان وصمدت إلى حد كبير.

وتسعى الأمم المتحدة إلى تمديد الهدنة على مستوى البلاد ، وهي الأولى منذ 2016 ، لتمهيد الطريق لمفاوضات سياسية شاملة لإنهاء الحرب المستمرة منذ سبع سنوات والتي أودت بحياة عشرات الآلاف وتسببت في أزمة إنسانية.

تضمنت اتفاقية الهدنة وقف العمليات العسكرية الهجومية ، والسماح باستيراد الوقود إلى الموانئ التي يسيطر عليها الحوثيون ، وبعض الرحلات الجوية من صنعاء. وقال جروندبيرج إن محادثات منفصلة ستجرى لفتح طرق في منطقة تعز المتنازع عليها لكن لم يتم الإبلاغ عن أي تقدم حتى الآن.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

رفع مستوطنون الأعلام الإسرائيلية داخل المسجد الأقصى ومحيطه، وأدوا رقصات علنية في باحاته

تحمل السفينة أكثر من 1.1 مليون برميل نفط، وهي عرضة لخطر تسرب أو انفجار أو حريق

تتعمد مليشيا الحوثي زرع الألغام والعبوات الناسفة بشكل عشوائي في الطرقات والمنازل والمزارع

شكر الحكومة المصرية على الموافقة على الرحلات الجوية بين القاهرة وصنعاء

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram