The Yemen Logo

الجيش الوطني يواصل التقدم في جبهات جنوب مأرب

الجيش الوطني يواصل التقدم في جبهات جنوب مأرب

غرفة الأخبار - 20:22 25/01/2022

قال موقع "سبتمبر نت" إن قوات الجيش الوطني، وألوية العمالقة، والمقاومة الشعبية واصلت، اليوم الثلاثاء، تحقيق تقدمات ميدانية متسارعة في الجبهات الجنوبية من محافظة مأرب، وسط انهيارات كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي.

وأوضح الموقع التابع للجيش إن القوات الحكومية تخوض معارك ضارية ضد المليشيا الحوثية تمكنت خلالها من تحقيق تقدمات ميدانية كبيرة باتجاه جبال ملعاء، وسط حالة انهيار وتخبط في صفوف المليشيا، مشيراً إلى أنها تخوض أيضاً معارك مع الحوثيين في محيط معسكر أم ريش التدريبي.

وتزامنت المعارك مع سلسلة غارات جوية لمقاتلات تحالف دعم الشرعية استهدفت بضربات مركزة مواقع وتحركات المليشيا، وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن التحالف مقتل أكثر من 240 عنصراً حوثياً في محافظتي مأرب والبيضاء، ليرتفع عدد القتلى الحوثيين الذين أعلن عنهم التحالف منذ بداية أكتوبر الماضي إلى أكثر من 15 ألف قتيل.

وأمس الاثنين، أعلن الجيش الوطني استعادة مديرية حريب، جنوبي مأرب، بعد طرد مليشيات الحوثي من مركز المديرية.

وتشهد البلاد منذ سبع سنوات حرباً طاحنة بين القوات الحكومية بدعم من السعودية، التي تدخلت في مارس 2015 بذريعة إعادة الحكومة الشرعية، وبين مليشيات الحوثي التي انقلبت على الحكومة في سبتمبر 2014.

وقد أدت هذه الحرب لمقتل 377 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

رفع مستوطنون الأعلام الإسرائيلية داخل المسجد الأقصى ومحيطه، وأدوا رقصات علنية في باحاته

تحمل السفينة أكثر من 1.1 مليون برميل نفط، وهي عرضة لخطر تسرب أو انفجار أو حريق

تتعمد مليشيا الحوثي زرع الألغام والعبوات الناسفة بشكل عشوائي في الطرقات والمنازل والمزارع

شكر الحكومة المصرية على الموافقة على الرحلات الجوية بين القاهرة وصنعاء

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram