الجيش الوطني يهاجم مواقع الحوثيين بين تعز ولحج

اليمن نت _ غرفة الأخبار

شنت قوات الجيش الوطني، اليوم الأربعاء، هجمات مباغتة على مواقع مليشيات الحوثي في جبهتي الأحكوم وحيفان جنوب شرقي محافظة تعز، والسلسلة الجبلية شمال غربي لحج، تسببت بخسائر مادية وبشرية كبيرة في صفوف المليشيا.

ونقل موقع “سبتمبر نت” عن مصادر عسكرية، أن قوات الجيش من محوري تعز وطور الباحة العسكريين، تمكنت خلال الهجمات من تضييق الخناق على خطوط الإمداد التابعة للمليشيات القادمة من منطقة الخزجة ورأس حيفان، والسيطرة عليها نارياً.

وأضاف المصدر أن الجيش قطع خطوط الإمداد على عدد من مواقع الحوثيين في عملية التفاف ناجحة، شمال مديرية طور الباحة، بمحافظة لحج.

وأشار إلى أن قوات الجيش الوطني تضغط في سلسلة جبلية وعرة جدا، وتقترب من طرد مليشيات الحوثي من جبهة الأحكوم بصورة نهائية، وقضت بصورة كاملة على تهديداتها السابقة لخط إمداد محافظة تعز الوحيد.

ومطلع مارس الماضي، أطلق الجيش الوطني عملية عسكرية واسعة لتحرير تعز من الحوثيين، تمكن خلالها من استعادة مناطق واسعة في ريف تعز الغربي والشرقي، وتوجه للسيطرة على الطريق الرابط بين تعز والحديدة، وبين تعز وعدن.

وذكر موقع “سبتمبر نت” أن العملية الواسعة للجيش جنوب تعز، تهدف إلى فك الحصار على المحافظة، من الجهة الجنوبية، وصولا إلى مدينة الراهدة، إضافة إلى إنهاء التهديدات الحوثية والتي تتخذ من المرتفعات الجبلية في مديرية حيفان، منصات إطلاق للصواريخ والطائرات المسيرة، التي تهدد العاصمة المؤقتة عدن، ومديريات لحج، ومديرية الشمايتين جنوب غرب تعز.

ويشهد اليمن منذ قرابة ست سنوات حرباً طاحنة أدت لمقتل 233 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى