The Yemen Logo

الجيش الوطني يعلن مقتل وإصابة عشرات الحوثيين جنوبي مأرب

الجيش الوطني يعلن مقتل وإصابة عشرات الحوثيين جنوبي مأرب

غرفة الأخبار - 19:43 12/11/2021

شنت قوات الجيش الوطني المسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف، اليوم الجمعة، هجمات على مواقع مليشيا الحوثي في مختلف جبهات القتال جنوب وغرب محافظة مأرب، أدى لمقتل وجرح عشرات الحوثيين.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش والمقاومة نفذت هجوما مباغتا دحرت خلاله المليشيا الحوثية من عدة مواقع في جبهة حريب، جنوبي مأرب.

وأضاف أن قوات الجيش شنت قصفاً مكثفاً بالعيارات وبسلاح المدفعية استهدف مواقع وتجمعات المليشيا الإيرانية في مواقع متفرقة بجبهة بيحان في شبوة، وألحق بها خسائر بشرية ومادية كبيرة (لم يحددها).

وأضاف المصدر ذاته، أن مدفعية الجيش شنت قصفاً مركّزاً استهدف مواقع وتجمعات ثابتة ومتحركة للعدو في مناطق متفرقة بجبهة الجوبة، غربي مأرب، ما أسفر عن سقوط عشرات الحوثيين بين قتيل وجريح، وتكبيد المليشيا خسائر بالعتاد.

وفي جبهة صرواح غربي مأرب، قال المصدر إن قوات الجيش والمقاومة كسرت هجوما لمليشيا الحوثي على أحد المواقع العسكرية في جبهة صرواح غرب مأرب، وأجبروا عناصر المليشيا على التراجع والفرار بعد تكبّدها خسائر في العتاد والأرواح.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن مقتل 105 حوثيين بعمليات جوية في صرواح، غربي مأرب، ومحافظة البيضاء، ليرتفع عدد قتلى الحوثيين الذين أعلن عنهم التحالف منذ بداية أكتوبر الماضي إلى أكثر من 4000 قتيل، في الوقت الذي تحقق فيه المليشيات تقدمات على الأرض جنوبي المحافظة.

ونهاية أكتوبر الماضي، أعلنت مليشيات الحوثي السيطرة على مديرية جبل مراد جنوبي مأرب، وسبقها بيوم واحد إعلان السيطرة على مركز مديرية الجوبة، جنوباً.

ومنتصف أكتوبر أيضاً، سقط مركز مديرية العبدية بيد مليشيات الحوثي بعد أكثر من ثلاثة أسابيع من حصار خانق فرضته المليشيات على المديرية البالغ عدد سكانها أكثر من 35 ألف نسمة.

واتهمت عدة منظمات حقوقية مليشيات الحوثي بممارسة أعمال انتقامية ضد أبناء المديرية، من بينها مداهمة المنازل والخطف والقتل.

ومنذ بداية فبراير الماضي، تشن مليشيات الحوثي هجوماً عنيفاً على محافظة مأرب، من عدة جهات، بهدف السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط، قبل الدخول في أي مفاوضات.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

ساعات انقطاع التيار وصلت إلى ثلاث ساعات ونصف مقابل ساعتي تشغيل

مليشيا الحوثي صعدت مؤخرا بشكل لافت عمليات قمع النساء والتضييق عليهن عبر عدد من الإجراءات

"من بعدما تدخلوا المفرق؛ حوالي 80 بالمئة من الطريق إسفلت، والباقي فرعي معبّد"؛ هكذا وصف لنا صديقنا الطريق إلى قريته قبل أيام من زفافه، بهدف. . .

منذُ اختطاف زكريا قبل خمسة أعوام مازالت أسرته تنتظر عودته إلى المنزل، لأنها تعرفه كما تعرفه عدن كلها، رجل الخير والبر والإحسان خدوما لمجتمعه ومدينته. 

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram