The Yemen Logo

الجيش الوطني يعلن مقتل وإصابة عشرات الحوثيين غربي مأرب

الجيش الوطني يعلن مقتل وإصابة عشرات الحوثيين غربي مأرب

اليمن نت20:36 03/05/2021

قال الجيش الوطني إن العشرات من عناصر مليشيات الحوثي قتلوا وأصيبوا، اليوم الإثنين، في الأطراف الغربية لمحافظة مأرب.

وقال موقع "سبتمبر نت" التابع للجيش الوطني، إن مدفعية الجيش استهدفت مجاميع حوثية، في جبهتي الكسارة والمشجح، وأوقعت في صفوفها عشرات القتلى والجرحى، وتدمير آليات قتالية.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري، أن  23 عنصراً حوثياً قتلوا، وجُرح آخرون منهم، بكمين نفذته قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة المشجح غرب محافظة مأرب.

وأضاف المصدر أن طيران تحالف دعم الشرعية دمر تعزيزات وتجمعات للحوثيين في مواقع متفرقة غرب مأرب وألحق بالمليشيا خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

ومنذ بداية فبراير الماضي، تشن مليشيات الحوثي هجوماً عنيفاً على محافظة مأرب، من عدة جهات، بهدف السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط، قبل الدخول في أي مفاوضات.

وتسبب التصعيد بتفاقم الأزمة الإنسانية في مأرب، بعد تهجير أكثر من 16 ألف نازح، من مخيمات صرواح، غربي مأرب. وأعربت الأمم المتحدة عن قلقها من التصعيد الحوثي، داعية الأطراف لوقف إطلاق النار والدخول في مفاوضات.

ويشهد اليمن منذ أكثر من ست سنوات حرباً طاحنة بين القوات الحكومية بدعم من السعودية، التي تدخلت في مارس 2015 بذريعة إعادة الحكومة الشرعية، وبين مليشيات الحوثي التي انقلبت على الحكومة في سبتمبر 2014.

 وقد أدت هذه الحرب لمقتل 233 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

الملكيات الحاكمة ليست نوعًا استثنائيًا أو "أكثر ليونة" من الاستبدادية

وأعلنت إسرائيل مقتل سبعة، بينهم جندي قتل على الحدود مع غزة. . .

لم تفِ حملة النظافة التي قام بها مكتب الثقافة ليلة العيد بالغرض، إذا بقيت أكوام من القمامة مكدسة في معظم شوارع المدينة. . .

يتمثل الهدف الإنمائي للمشروع في تحسين توافر الغذاء والوجبات الغذائية والوصول إليها، على المدى القصير والمتوسط . . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram