The Yemen Logo

الجيش الوطني يعلن مقتل وإصابة عدد من الحوثيين شمال الجوف

الجيش الوطني يعلن مقتل وإصابة عدد من الحوثيين شمال الجوف

غرفة الأخبار - 21:05 04/08/2021

قال الجيش الوطني إن عدداً من عناصر مليشيات الحوثي قتلوا وأصيبوا، اليوم الأربعاء، في كمين محكم نفذته قوات الجيش والمقاومة الشعبية، شمال محافظة الجوف.

وقال موقع "سبتمبر نت" التابع للجيش الوطني، إن قوات الجيش استدرجت مجموعة من عناصر المليشيات، كانت تحاول التقدم باتجاه مواقع في جبهة الخنجر الاستراتيجية شمالي المحافظة.

وقال قائد اللواء 161مشاة العميد الركن مطيع الدميني لـ “سبتمبر نت” إن المجموعة الحوثية المتسللة، وجدت نفسها في كمين محكم، نصبه لها أبطال الجيش، وأطبقوا عليها الحصار من كل اتجاه.

وأكد أن أبطال الجيش ورجال المقاومة الشعبية استهدفوا تلك العناصر المتسللة، وأوقعوا في صفوفها قتلى وجرحى، وألقوا القبض على آخرين.

وأشاد العميد الدميني بالدور الكبير للغارات الجوية المركزة التي نفذتها مقاتلات تحالف دعم الشرعية، باستهدافها تعزيزات المليشيا الحوثية، القادمة إلى الجبهة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الجيش الوطني مقتل قائد الكتيبة الأولى في "اللواء 155 مشاة" العقيد محسن علي عون، في معارك مع مليشيات الحوثي بمحافظة الجوف.

وخلال الأيام الماضية أعلن الجيش الوطني مقتل العميد عبدالواحد دوكر الحداد، قائد اللواء الثاني لحماية طرق، والعميد عباد الحليسي، أركان حرب اللواء 143 مشاة.

وتشهد البلاد منذ أكثر من ست سنوات حرباً طاحنة بين القوات الحكومية بدعم من السعودية، التي تدخلت في مارس 2015 بذريعة إعادة الحكومة الشرعية، وبين مليشيات الحوثي التي انقلبت على الحكومة في سبتمبر 2014.

وقد أدت هذه الحرب لمقتل 233 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram