الجيش الوطني يعلن عن مقتل أحد قادة عسكري كبير في ذباب بعد مواجهات مع الحوثيين

اليمن - تعز - خاص
المجال: أخبار التاريخ: يناير 7, 2017

أعلنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم السبت السيطرة على أجزاء واسعة من مديرية ذباب الساحلية وتطهيرها من مليشيات الحوثي، كما أعلنت قوات الجيش مقتل أحد قادة الألوية المشاركة في القتال وسط مدينة ذباب.

 وتمكنت وحدات عسكرية للجيش الوطني من السيطرة على مواقع عسكرية للحوثيين ، مما أدى إلى مصرع عدد من عناصر المليشيات وفرار مجاميع أخرى صوب بحر العُريش القريبة من المخا فيما يستمر الجيش بتصفية بقية جيب المليشيات.

 هذا وفور عملية التطهير، قالت مصادر عسكري لموقع “اليمن” أن العميد عمر سعيد الصبيحي قائد اللواء الثالث حزم قتل برصاص قناص حوثي أثناء عملية التطهير فيما قتل أكثر من عشرة عسكريين من خلال عملية القناص.

 القوات العسكرية المشاركة في المعركة هي قوات زائد العسكري وقوات اللواء الثالث حزم ووحدات من معسكر اللواء هيثم قاسم طاهر بالإضافة إلى مجاميع من كتائب المحضار ، انطلقت من باب المندب صباح اليوم.

من جانبه قال العقيد الركن منصور الحساني المتحدث باسم الجيش الوطني بتعز لـ« اليمن » أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنوا من تحرير مديرية ذباب بشكل كامل  والوصول الى مشارف معسكر العمري واستطاعت قوات الجيش والمقاومة ان تسيطر على أهم المرتفعات الاستراتيجة والهامة بمنطقة المنصورة وجبل الخزان وجبال كهبوب .

وأضاف الحساني أن قوات الشرعية سيطرت اليوم في الساحل الجنوبي الغربي وخلال اليومين الماضين على مواقع استراتيجية  في حمير مقبنة والتي هي على مسافة قريبة بين الخط الرابط ما بين تعز – البرح- الحديدة وكذلك من شرف العنين في اتجاه جبل حبشي الذي سيتم قطع خط امداد مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية المتواجدة في تعز من الجانب الجنوبي الغربي من اتجاه هجدة والربيعي مما سيسهل التقدم  من اتجاه الكدحة الوازعية وتحرير محافظة تعز بالكامل .

وأشار الحساني إلى أن المعارك مستمرة وسط تقدم كبير لقوات الشرعية وتحاصر المليشيات المتمردة في معسكر العمري .

وبحسب الحساني فإنه تم تنفيذ خطة تحرير الساحل وتأمين خط الإمداد والتهريب للمليشيات المتمردة .

وأكد الحساني عن مقتل وجرح العشرات في صفوف المليشيات المتمردة كما تم  أسر 15 عنصر من عناصرها وتدمير عدد من الاليات العسكرية لها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *