The Yemen Logo

الجيش الوطني يعلن مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في مأرب

الجيش الوطني يعلن مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في مأرب

غرفة الأخبار - 16:25 19/06/2021

قال الجيش الوطني، إن مليشيات الحوثي تكبدت، اليوم السبت، عشرات القتلى والجرحى خلال تصدي الجيش لمحاولات تسلل حوثية في جبهات الكسارة والجدعان والمخدرة، شمال وغرب محافظة مأرب.

ونقل موقع "سبتمبر نت" عن قائد عمليات جبهة الكسارة العميد عبده الذيباني قوله أن قوات الجيش مسنودة برجال القبائل، رصدت محاولة تسلل لمليشيا الحوثي، باتجاه مواقع في الجبهة، وأحبطتها.

وأضاف العميد الذيباني أن المواجهات أسفرت عن مصرع وجرح العشرات من عناصر المليشيا، بالإضافة إلى تدمير 8 عربات تابعة لها.

وفي جبهات الجدعان والمخدرة، تمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية من كسر هجوم نفذته المليشيا على مواقع للجيش.

وقال قائد ميداني لموقع "سبتمبر نت" إن قوات الجيش كسرت هجوم الحوثيين على مواقع الجيش الوطني في المخدرة ومحزام ماس ووادي حلحلان وسط خسائر كبيرة في صفوف الحوثيين.

وقال الموقع ان مقاتلات التحالف نفذت عدة غارات على مواقع الحوثيين في الجبهات الثلاث.

ومنذ بداية فبراير الماضي، تشن مليشيات الحوثي هجوماً عنيفاً على محافظة مأرب، من عدة جهات، بهدف السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط، قبل الدخول في أي مفاوضات.

وتسبب التصعيد بتفاقم الأزمة الإنسانية في مأرب، بعد تهجير أكثر من 24 ألف نازح، من مخيمات صرواح، غربي مأرب. وأعربت الأمم المتحدة عن قلقها من التصعيد الحوثي، داعية الأطراف لوقف إطلاق النار والدخول في مفاوضات.

ويشهد اليمن منذ أكثر من ست سنوات حرباً طاحنة بين القوات الحكومية بدعم من السعودية، التي تدخلت في مارس 2015 بذريعة إعادة الحكومة الشرعية، وبين مليشيات الحوثي التي انقلبت على الحكومة في سبتمبر 2014.

وقد أدت هذه الحرب لمقتل 233 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وكانت مطالبات حكومية ومحلية وإغاثية قد ناشدت بحماية سقطرى من التدفق غير المشروع إلى الجزيرة عبر تأشيرات إماراتية، خوفاً من تفشي فيروس كورونا. . .

وقتل النازح في مديرية حرض أثناء محاولته جمع الأشجار من إحدى المزارع لإصلاح بيته الذي هدمته الأمطار. . .

أدى تراجع العملة اليمنية بشكل غير مسبوق في تاريخها، إلى ارتفاع حاد في الأسعار، وسط عجز ملحوظ في وضع حلول لوقف التدهور في بلد يواجه أزمات إنسانية ومعيشية صعبة. والثلاثاء من الأسبوع الماضي، تراجع الريال اليمني إلى مستوى قياسي جديد في المناطق الواقعة تحت سلطة الحكومة، حيث بات سعر الدولار يساوي 1015 ريالا يمنيا. بينما […]

أعلن الجيش المصري -في بيان له- مقتل 8 من أفراده و89 مسلحا في مواجهات بشمال محافظة سيناء، شمال شرقي البلاد.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram