الجيش الوطني يعلن استكمال تحرير إحدى المديريات جنوب غربي البلاد

اليمن نت _ غرفة الأخبار

قال الجيش الوطني إنه تمكن، اليوم الأحد، من تحرير مديرية بالكامل، ومواقع استراتيجية من قبضة مليشيات الحوثي، غربي محافظة تعز، جنوب غربي البلاد.

وقال موقع “سبتمبر نت” أن قوات الجيش، استكملت تحرير مديرية جبل حبشي بشكل كامل، عقب معارك خاضتها مع مليشيا الحوثي المتمردة.

وأضاف أن المعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى وجرحى في صفوف المليشيات، وتدمير آليات قتالية تابعة لها.

إلى ذلك قُتل 70 حوثياً وجُرح العشرات، اليوم الأحد، بنيران الجيش، خلال محاولة فاشلة للحوثيين للتسلل باتجاه مواقع الجيش في جبهة مقبنة غربي المحافظة ذاتها.

ومنذ أيام، عادت المواجهات في جبهات تعز الشرقية والغربية بين القوات الحكومية ومليشيات الحوثي، والتي خففت، نوعاً ما، من الضغط العسكري الكبير الذي تشنه المليشيات على محافظة مأرب.

وخلال الساعات الماضية، جددت مليشيات الحوثي استهداف منطقة الصياحي بالضباب غرب مدينة تعز إلى جانب استهداف حي النسيرية وسط المدينة ومستشفى الثورة وتفجيرها عدد من المنازل شرق المدينة، وذلك في ردة فعل انتقامية للهزائم المستمرة التي لحقت بها من قبل الجيش في مختلف الجبهات. بحسب مصادر عسكرية.

ويشهد اليمن منذ قرابة ست سنوات حرباً طاحنة أدت لمقتل 233 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى