The Yemen Logo

الجيش الوطني يعلن استعادة مواقع من الحوثيين جنوبي مأرب

الجيش الوطني يعلن استعادة مواقع من الحوثيين جنوبي مأرب

اليمن نت - 19:46 19/11/2021

قال الناطق باسم الجيش الوطني العميد الركن عبده مجلي، اليوم الجمعة، إن الجيش أحرز تقدمات مهمة في الجبهات الجنوبية من محافظة مأرب في عمليات هجومية ناجحة ضد مليشيا الحوثي.

وأوضح أن العمليات شملت جبهات عدة منها "ملعا، وأم ريش والعمود وذنة" انتهت باستعادة مواقع مهمة واستنزفت المليشيا على نحو كبير في قدراتها القتالية، وأسفرت أيضاً عن مقتل العشرات من تلك العناصر الإرهابية.

وفي الجبهات الغربية لمحافظة مأرب، أكد الناطق الرسمي للجيش، إحباط عدد من الهجمات للمليشيا، وتكبيدها خسائر في العتاد والأرواح.. مشيراً إلى أن قوات الجيش في جبهة صرواح نفذت عدداً من الهجمات والكمائن الناجحة ضد عناصر المليشيات الحوثية الانقلابية وكبدتها خسائر في الأرواح والمعدات.

وأشار مجلي إلى أن مدفعية الجيش دمرت 9 عربات مدرعة، و7 أطقم قتالية ومدفع 23م/ ط، وعربة BMB.

وتابع "دمر الطيران المقاتل لدول تحالف دعم الشرعية بعشرات الغارات والاستهدافات الجوية مدفعين 23 م/ ط وعربتين BMB ومخزن أسلحة و10عربات مدرعة و12 طقماً قتالياً، كانت تحمل أسلحة ومعدات وتعزيزات للمليشيات الحوثية.

وفي جهات غرب تعز، لفت مجلي إلى أن قوات الجيش في محور تعز تواصل تنفيذ الهجمات النوعية في منطقتي حذران والصياحي، غرب المدينة، أسفرت عن تحرير مواقع عدة وإلحاق الخسائر في صفوف المليشيات.

إلى ذلك أكد ناطق الجيش ضمن إيجازه الصحفي أن الجيش والمقاومة في جبهات بيحان وعسيلان بشبوة، نفذا هجوماً مضاداً على المواقع التي كانت تتمركز فيها المليشيات الحوثية الإيرانية.

وأضاف "حققت قواتنا التقدمات على الأرض تم خلالها القضاء على العشرات من عناصر المليشيات الحوثية في جبال بيحان وعسيلان".. مؤكداً أن طيران التحالف ومدفعية الجيش تمكنا من تدمير 5 عربات مدرعة و6 أطقم قتالية ومعدات وأسلحة تابعة للمليشيات الحوثية، في هذه الجبهات".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وكالة بلومبرج نشرت تقريراً -نقلته واشنطن بوست- عن الأمير محمد بن سلما يعيد "اليمن نت" نقله إلى العربية.

أشار المصدر الدبلوماسي إلى أن التعيينات الجديدة تؤثر في حرب اليمن، إذ دائماً اعتبرت الحرب غطاء لتمكين الأمير الشاب من خلافة والدة.

قالت شركة "نورد ستريم إيه جي"، مشغل خط أنابيب نورد ستريم 1 من روسيا إلى ألمانيا، إن نظام خطوط الأنابيب تحت بحر البلطيق تعرض. . .

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس الوزراء.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram