The Yemen Logo

الجيش الوطني يعلن استعادة مناطق جديدة غربي تعز

الجيش الوطني يعلن استعادة مناطق جديدة غربي تعز

غرفة الأخبار - 19:09 02/11/2021

أعلن الجيش الوطني، اليوم الثلاثاء، استعادة مواقع جديدة من قبضة مليشيا الحوثي في الجبهات الغربية من محافظة تعز.

وذكر موقع "سبتمبر نت" التابع للجيش الوطني أن أبطال الجيش الوطني خاضوا معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي المتمردة في وادي حذران، وتبيشعة، تمكنوا فيها من السيطرة على مواقع جديدة.

وأضاف أن المعارك العنيفة تتواصل ضد مليشيا الحوثي الإرهابية، وسط تقدم مستمر للأبطال وخسائر كبيرة في العتاد والأرواح تتكبدها المليشيا.

ومنتصف الأسبوع الماضي عادت المواجهات بين الجيش الوطني ومليشيات الحوثي في الجبهات الغربية لمحافظة تعز، أعلن خلالها الجيش تحقيق تقدم كبير، خصوصاً في جبهة حذران.

وتشهد البلاد منذ أكثر من ست سنوات حرباً طاحنة بين القوات الحكومية بدعم من السعودية، التي تدخلت في مارس 2015 بذريعة إعادة الحكومة الشرعية، وبين مليشيات الحوثي التي انقلبت على الحكومة في سبتمبر 2014.

وقد أدت هذه الحرب لمقتل 233 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتهمت تقارير محلية ميليشيا الحوثية بتشديد الرقابة على الاتصالات والتجسس على اليمنيين وتحويل قطاع الاتصالات إلى أداة عسكرية واستخبارية إلى جانب الأموال الضخمة التي يدرها هذا القطاع.

ترغب الإدارة الأميركية، بحسب المطلعين على الملف اليمن، في رؤية فتح محطات أخرى لخطوط الطيران اليمنية

السلام في اليمن ومستقبله، هو قرار استراتيجي، يتخذه في الأساس اليمنيون أنفسهم،

يعود الحديث عن تنظيم القاعدة مجددا إلى المحافظات الجنوبية، وتحديداً أبين وشبوة، بعد شهرين من التحول السياسي في البلاد المتمثل. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram