The Yemen Logo

الجيش الوطني يشن هجوما على مواقع الحوثيين شمال غربي مأرب

الجيش الوطني يشن هجوما على مواقع الحوثيين شمال غربي مأرب

غرفة الأخبار - 15:47 10/07/2021

شنّت قوات الجيش الوطني مسنود بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف، اليوم السبت، هجوماً على مواقع مليشيات الحوثي في جبهات القتال شمال غرب محافظة مارب.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن الهجوم استهدف مواقع معادية في وادي حلحلان ومحزام ماس وألحق بمليشيا الحوثي خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

واستهدف طيران التحالف بعدّة غارات آليات وتعزيزات المليشيا في مواقع متفرقة بالجبهة وكبّدتها خسائر بشرية ومادية كبيرة، منها تدمير 3 أطقم مدرعة وأطقم أخرى كانت تحمل تعزيزات.

يأتي ذلك بعد أن تكبّدت المليشيا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد أثناء محاولتها التسلل إلى مواقع عسكرية في وادي حلحلان والجدافر، حيث انتهت المعارك بفرار العناصر الحوثية مخلفة وراءها أسلحتها وجثث قتلاها.

وتزامن الهجوم مع تقدم قوات الجيش الوطني باتجاه مدينة البيضاء، عاصمة محافظة البيضاء، جنوب مأرب.

ومنذ بداية فبراير الماضي، تشن مليشيات الحوثي هجوماً عنيفاً على محافظة مأرب، من عدة جهات، بهدف السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط، قبل الدخول في أي مفاوضات.

ويشهد اليمن منذ أكثر من ست سنوات حرباً طاحنة بين القوات الحكومية بدعم من السعودية، التي تدخلت في مارس 2015 بذريعة إعادة الحكومة الشرعية، وبين مليشيات الحوثي التي انقلبت على الحكومة في سبتمبر 2014.

وقد أدت هذه الحرب لمقتل 233 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

ويتزامن القصف مع عمليات عسكرية محتدمة تشنّها المليشيا الحوثية عل المحافظة

بشكل متكرر، يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية

كان الجيش أعلن، أمس الثلاثاء، تحرير مواقع عسكرية استراتيجية على أطراف مديرتي الجوبة وحريب

دعا وزير الداخلية اليمني اللواء إبراهيم حيدان لتكاتف الجميع للحفاظ على المكتسبات الوطنية وترك الخلافات جانباً، والتوحد في خندق واحد لمحاربة من سماهم أعداء الوطن والجمهورية.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram