الجيش الوطني يشن هجوماً معاكساً على مواقع الحوثيين ويحرر مواقع جديدة في مأرب

اليمن نت _ غرفة الأخبار

أعلن الجيش الوطني، اليوم الإثنين، تحرير مواقع جديدة، بعد هجوم عكسي شنه على مواقع مليشيات الحوثي، في جبهات القتال شمال غربي محافظة مارب.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة أن قوات الجيش، مسنودة بالمقاومة، كسرت هجوماً لمليشيا الحوثي، وشنت هجوماً معاكساً تمكنت خلاله من تحرير عدد من المواقع في محزام جبهة ماس.

وأضاف المصدر أن المعارك أسفرت أيضاً عن سقوط العشرات من عناصر المليشيا بين قتيل وجريح، إلى جانب خسائر أخرى في العتاد.

وأضاف أن طيران تحالف دعم الشرعية دمّر منصّة إطلاق صواريخ حوثية في محيط الجبهة، كما استهدف بغارات أخرى أطقماً وعربات ودمّرها بالكامل ومصرع جميع من كانوا على متنها.

ومنذ بداية فبراير، تشن مليشيات الحوثي هجوماً عنيفاً على محافظة مأرب، من عدة جهات، بهدف السيطرة على محافظة مأرب الغنية بالنفط، قبل الدخول في أي مفاوضات.

وتسبب التصعيد بتفاقم الأزمة الإنسانية في مأرب، بعد تهجير أكثر من 15 ألف نازح، من مخيمات صرواح، غربي مأرب. وأعربت الأمم المتحدة عن قلقها من التصعيد الحوثي، داعية الأطراف لوقف إطلاق النار والدخول في مفاوضات.

ويشهد اليمن منذ قرابة ست سنوات حرباً طاحنة أدت لمقتل 233 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى