The Yemen Logo

الجيش الوطني يشن قصفاً مدفعياً على مواقع الحوثيين جنوبي مأرب

الجيش الوطني يشن قصفاً مدفعياً على مواقع الحوثيين جنوبي مأرب

غرفة الأخبار - 18:10 16/11/2021

قال الجيش الوطني إن مليشيا الحوثي تكبدت، اليوم الثلاثاء، خسائر كبيرة في العتاد والأرواح إثر قصف شنته بدعم من مقاتلات التحالف جنوبي محافظة مأرب.

وأوضح موقع "سبتمبر نت" إن مدفعية الجيش استهدفت مواقع وتحركات للمليشيا الحوثية في الجبهة الجنوبية للمحافظة، مما أسفر عن تدمير 3 أطقم ومصرع جميع من كانوا على متنها.

بالتزامن، شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وآليات وتعزيزات حوثية بعدة مناطق في الجبهتين الجنوبية والغربية، وكبدتها خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وفي وقت سابق اليوم أعلن التحالف مقتل 130 حوثياً في محافظتي مأرب والبيضاء، ليرتفع إجمالي قتلى الحوثي الذين أعلن التحالف منذ بداية أكتوبر الماضي إلى أكثر من 4400 قتيل، رغم تقدم المليشيات على الأرض، وسيطرتها على مراكز مديريات هامة جنوبي مأرب.

واتهمت عدة منظمات حقوقية مليشيات الحوثي بممارسة أعمال انتقامية ضد أبناء المديريات التي سيطرت عليها، من بينها مداهمة المنازل والخطف والقتل.

ومنذ بداية فبراير الماضي، تشن مليشيات الحوثي هجوماً عنيفاً على محافظة مأرب، من عدة جهات، بهدف السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط، قبل الدخول في أي مفاوضات.

وتسبب التصعيد بتفاقم الأزمة الإنسانية في مأرب، بعد تهجير أكثر من 55 ألف شخص. وأعربت الأمم المتحدة عن قلقها من التصعيد الحوثي، داعية الأطراف لوقف إطلاق النار والدخول في مفاوضات.

وتشهد البلاد منذ أكثر من ست سنوات حرباً طاحنة بين القوات الحكومية بدعم من السعودية، التي تدخلت في مارس 2015 بذريعة إعادة الحكومة الشرعية، وبين مليشيات الحوثي التي انقلبت على الحكومة في سبتمبر 2014.

وقد أدت هذه الحرب لمقتل 233 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram