The Yemen Logo

الجيش الوطني يرصد في تعز أكثر من 2700 خرق حوثي للهدنة منذ سريانها

الجيش الوطني يرصد في تعز أكثر من 2700 خرق حوثي للهدنة منذ سريانها

غرفة الأخبار - 18:29 01/07/2022

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إن مليشيات الحوثي ارتكبت أكثر من 2700 خرق للهدنة الأممية، في محافظة تعز وحدها، وذلك منذ بدء سريان الهدنة قبل ثلاثة أشهر.

وأوضح الجيش أم المليشيات قصفت اليوم الجمعة بقذائف هاون مواقع الجيش الوطني بمنطقة الضباب غرب تعز في إطار خروقاتها للهدنة الأممية المستمرة بشكل يومي.

وأشار إلى أن وحدات محور تعز رصدت منذ بداية الهدنة الأممية حتي أمس الخميس 2778 خرقا ارتكبتها مليشيا الحوثي في مختلف جبهات المحور.

وبحسب محور تعز فإن خروقات المليشيا تنوعت بين القصف المدفعي وانشاء تحصينات ومواقع جديدة، واستقدام تعزيزات وشق طرقات، وزرع الغام والقيام بأعمال الاستطلاع واستخدام الطيران المسير، إضافة إلي استهداف مواقع الجيش الوطني والأحياء السكنية بالقناصات .

وفي الثاني من يونيو الجاري تم تمديد الهدنة الأممية التي توافقت عليها الأطراف بداية أبريل الماضي، لمدة شهرين آخرين، وسط اتهامات متبادلة بينها بخرقها على امتداد الجبهات، طوال الفترة الماضية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram