The Yemen Logo

الجيش الوطني و"الحوثي" يتبادلان الاتهامات بخرق الهدنة

الجيش الوطني و"الحوثي" يتبادلان الاتهامات بخرق الهدنة

غرفة الأخبار - 23:39 05/04/2022

تبادلت قوات الجيش الوطني ومليشيات الحوثي، اليوم الثلاثاء، الاتهامات بمواصلة خرق الهدنة في يومها الثالث.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، التابع للجيش الوطني، إن مليشيا الحوثي واصلت خروقاتها في محافظات الضالع وتعز ولحج والحديدة وحجّة والجوف ومارب.

وذكر المركز الاعلامي للقوات المسلحة، بأن قوات الجيش الوطني رصدت 130 خرقاً للهدنة ارتكبتها المليشيا الحوثية يوم الإثنين 4 أبريل 2022، في كافة جبهات القتال، منها 49 خرقاً في جبهات القتال بمحور تعز (توزّعت بين 44 خرقاً في محور تعز، وأربعة خروقات في محور الضالع، وخرقاً في جبهة كرش بلحج)، و9 خرقاً في محوري البرح وحيس، و 28 خرقًا في جبهات القتال غرب حجّة، و24 خرقاً في جبهات القتال شمال وغرب وجنوب مارب، و20 خرقاً في جبهات القتال شمال وشرق الجوف.

وقال في تقرير له "تنوعت الخروقات بين شن هجمات برية واستهداف مواقع قواتنا بالأسلحة الثقيلة وبسلاح المدفعية والعيارات المختلفة، بالتزامن مع حفر خنادق وبناء التحصينات وشق طرقات فرعية. إضافة إلى الدفع بتعزيزات بشرية وآليات ومعدات قتالية متنوعة إلى مختلف الجبهات".

وأضاف "استمرّت المليشيا الحوثية لليوم الثالث على التوالي في الدفع بتعزيزات بشرية وآليات ومعدات قتالية متنوعة إلى مختلف الجبهات، ومنها نقل دبابات وعربات بي أم بي وراجمات صواريخ وعشرات الأطقم والآليات إلى الجبهات الغربية والجنوبية بمارب".

من جانبها اتهمت مليشيات الحوثي القوات الحكومية بارتكاب 137 خرقاً للهدنة الإنسانية والعسكرية، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت وكالة أنباء سبأ بنسختها الحوثية، إن الخروقات تمثلت في تحليق للطيران الحربي في أجواء محافظة الضالع والحدود، و34 عملية تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح في أجواء محافظات مأرب وحجة وصعدة ولحج وما وراء الحدود.

ونقلت عن مصدر أن "طيران الاستطلاع المسلح شن غارة على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في الوازعية بمحافظة تعز".

وأضاف أنه تم خرق الهدنة في البلق الشرق وحريب وصرواح والكسارة بمحافظة مأرب، ومديرية قعطبة بمحافظة الضالع، والعريم وصحراء الشرفة بمحافظة الجوف.

وأضاف أن "قوات الجيش الوطني" استهدفت بقصف مدفعي مواقع المليشيات في رتب الصوتيات بجبهة الأحطوب بمحافظة تعز وفي حيد الحنيش بالحد محافظة لحج، إضافة إلى "جيزان ونجران" جنوبي السعودية.

وقال إنه تم" تسجيل 75 خرقا بإطلاق نار كثيف على منازل المواطنين ومواقع (المليشيات) في محافظات مأرب وتعز وحجة والجوف وصعدة ولحج والضالع والبيضاء وجبهات الحدود".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram