الجيش الوطني: مقتل أكثر من 350 حوثياً غرب مأرب خلال الساعات الماضية

اليمن نت _ غرفة الأخبار

أعلن الجيش الوطني، اليوم السبت، مقتل أكثر من 350 من عناصر مليشيات الحوثي، خلال معارك عنيفة خاضها مسنوداً بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف، خلال الساعات الماضية، في عدة جبهات غربي مأرب.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة “أن المعارك التي خاضها الأبطال خلال الـ30 ساعة الماضية في جبهات صرواح والكسارة والمشجح أسفرت عن مصرع أكثر من 350 عنصراً من المليشيا الحوثية وعشرات الجرحى والأسرى”.

وأضاف أنهم “كبّدوا المليشيا خسائر أخرى فادحة في العتاد، ومن ضمنها تدمير 8 أطقم كانت تحمل معدات وذخائر، فيما دمّر طيران تحالف دعم الشرعية 6 أطقم حوثية كانت تحمل تعزيزات في طريقها إلى المليشيا في ذات الجبهات”.

كما استهدف طيران التحالف تجمعات للمليشيات الحوثية في مواقع متفرقة بجبهات صرواح والمشجح والكسارة، وأسفرت الغارات عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيات وتدمير آليات ومعدات قتالية تابعة لها.

ومنذ ثلاثة أسابيع، تشن مليشيات الحوثي هجوماً عنيفاً على محافظة مأرب، من عدة جهات، بينها محافظة الجوف، بهدف السيطرة على محافظة مأرب الغنية بالنفط، قبل الدخول في أي مفاوضات.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن عن مقتل قائد القوات الخاصة في مأرب، العميد عبدالغني شعلان، وعدد من مرافقيه، خلال مواجهات مع المليشيات، يوم أمس الجمعة، في جبل البلق المطل على سد مأرب، غربي المحافظة.

وأدت المعارك إلى مقتل الآلاف من الطرفين، مع زيادة في عدد قتلى الحوثيين.

ويشهد اليمن منذ قرابة ست سنوات حرباً طاحنة أدت لمقتل 233 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى