The Yemen Logo

الجيش الأمريكي: 36 غارة جوية في اليمن عام 2018

الجيش الأمريكي: 36 غارة جوية في اليمن عام 2018

اليمن نت - 22:50 07/01/2019

نفذ الجيش الأمريكي 36 غارة جوية ضد مجموعات إرهابية في اليمن عام 2018، حسبما ذكرت القيادة المركزية الأمريكية يوم الاثنين.

ويمثل هذا الرقم انخفاضاً ملحوظاً عن الغارات الجوية في عام 2017 والتي بلغت أكثر من 120 غارة جوية والتي كانت بمثابة ارتفاع كبير مقارنة بالسنوات السابقة.

وقد تمت الهجمات ضد تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية (AQAP) وفرع اليمني لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا (داعش) في محافظات أبين والبيضاء وحضرموت وشبوة.

وفقا لبيان الجيش الأمريكي، بدأ عام 2018 مع 10 غارات جوية ضد كل من القاعدة في شبه الجزيرة العربية و داعش في يناير كانون الثاني.

كانت الضربات الـ 26 المتبقية ضد تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية وانقسمت إلى ستة في فبراير وسبع في مارس وأربعة في أبريل واثنتان في مايو واثنتان في يونيو واثنتان في يوليو وواحد في أغسطس واثنتان في سبتمبر.

لم تكن هناك ضربات في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2018.

الأرقام الكاملة لعام 2018 تأتي بعد أن أعلنت القيادة المركزية أول هجوم لها ضد القاعدة في شبه الجزيرة العربية عام 2019 استهدفت المتهم بتنظيم الهجوم على المدمرة الأمريكية كول، جمال البدوي.

ويوم الأحد، قال الرئيس ترامب على تويتر أن البدوي قتل في الضربة.

وأكدت القيادة المركزية في وقت لاحق أن البدوي قتل في ضربة يوم رأس السنة في محافظة مأرب شرق اليمن.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

حجز منتخب هولندا، اليوم السبت، أولى بطاقات الدور ربع النهائي في مونديال قطر بعد الفوز على الولايات المتحدة الأميركية بنتيجة. . .

يجري البرلمان والسلطة القضائية في إيران مراجعة للقانون الذي يفرض على النساء وضع غطاء للرأس والذي أطلق شرارة احتجاجات. . .

وذكر التلفزيون الإيراني أن بناء محطة "كارون" سيستغرق ثماني سنوات وستتكلف حوالي ملياري دولار.

موافقة البنك الدولي على التمويل الإضافي للمشروع، تأتي ضمن الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة التخطيط في حشد الموارد والتنسيق مع المانحين الدوليين".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram