The Yemen Logo

"الجيش الأمريكي" يحقق في هجوم للحوثيين على طائرة أمريكية مسيرة

"الجيش الأمريكي" يحقق في هجوم للحوثيين على طائرة أمريكية مسيرة

اليمن نت - 16:39 21/08/2019

أعلن الجيش الأمريكي بدء التحقيق في هجوم لجماعة الحوثي المسلحة، على طائرة أمريكية مسيرة في اليمن.

وقالت "القيادة الأمريكية الوسطى" نحقق في تقارير بشأن هجوم نفذته قوات الحوثي على طائرة أمريكية مسيرة، حسب بيان مقتضب نقلته شبكة الجزيرة.

وأضاف البيان أن تصرفات إيران الاستفزازية ودعمها الحوثيين خطر على شركاء الولايات المتحدة، وعلى استقرار المنطقة.

وفي وقت سابق الأربعاء، قالت القيادة المركزية للجيش الأمريكي في بيان: نحن على علم بالأنباء التي أفادت بإسقاط طائرة أمريكية إم كيو-9 فوق اليمن، ليس لدينا أي معلومات أخرى لتقديمها في الوقت الحالي.

وكانت جماعة الحوثي أعلنت في وقت متأخر الثلاثاء، إسقاط طائرة مسيرة أمريكية الصنع بصاروخ رفضت الكشف عن نوعيته، وقال المتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع إن الدفاعات الجوية للحوثيين أسقطت طائرة أمريكية مسيرة طراز إم كيو-9 في محافظة ذمار جنوب شرقي العاصمة اليمنية صنعاء.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتمكن الحوثيون فيها من إسقاط طائرة أمريكية، فقد اعترف الجيش الأمريكي في يونيو حزيران الماضي، إن المسلحين الحوثيين في اليمن أسقطوا طائرة أمريكية مسيرة بمساعدة إيران.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

ساعات انقطاع التيار وصلت إلى ثلاث ساعات ونصف مقابل ساعتي تشغيل

مليشيا الحوثي صعدت مؤخرا بشكل لافت عمليات قمع النساء والتضييق عليهن عبر عدد من الإجراءات

"من بعدما تدخلوا المفرق؛ حوالي 80 بالمئة من الطريق إسفلت، والباقي فرعي معبّد"؛ هكذا وصف لنا صديقنا الطريق إلى قريته قبل أيام من زفافه، بهدف. . .

منذُ اختطاف زكريا قبل خمسة أعوام مازالت أسرته تنتظر عودته إلى المنزل، لأنها تعرفه كما تعرفه عدن كلها، رجل الخير والبر والإحسان خدوما لمجتمعه ومدينته. 

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram