The Yemen Logo

"الجيش الأمريكي" يحقق في هجوم للحوثيين على طائرة أمريكية مسيرة

"الجيش الأمريكي" يحقق في هجوم للحوثيين على طائرة أمريكية مسيرة

اليمن نت - 16:39 21/08/2019

أعلن الجيش الأمريكي بدء التحقيق في هجوم لجماعة الحوثي المسلحة، على طائرة أمريكية مسيرة في اليمن.

وقالت "القيادة الأمريكية الوسطى" نحقق في تقارير بشأن هجوم نفذته قوات الحوثي على طائرة أمريكية مسيرة، حسب بيان مقتضب نقلته شبكة الجزيرة.

وأضاف البيان أن تصرفات إيران الاستفزازية ودعمها الحوثيين خطر على شركاء الولايات المتحدة، وعلى استقرار المنطقة.

وفي وقت سابق الأربعاء، قالت القيادة المركزية للجيش الأمريكي في بيان: نحن على علم بالأنباء التي أفادت بإسقاط طائرة أمريكية إم كيو-9 فوق اليمن، ليس لدينا أي معلومات أخرى لتقديمها في الوقت الحالي.

وكانت جماعة الحوثي أعلنت في وقت متأخر الثلاثاء، إسقاط طائرة مسيرة أمريكية الصنع بصاروخ رفضت الكشف عن نوعيته، وقال المتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع إن الدفاعات الجوية للحوثيين أسقطت طائرة أمريكية مسيرة طراز إم كيو-9 في محافظة ذمار جنوب شرقي العاصمة اليمنية صنعاء.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتمكن الحوثيون فيها من إسقاط طائرة أمريكية، فقد اعترف الجيش الأمريكي في يونيو حزيران الماضي، إن المسلحين الحوثيين في اليمن أسقطوا طائرة أمريكية مسيرة بمساعدة إيران.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram